التحالف يعلن مقتل ممول لتنظيم الدولة بسوريا

الدمار في مدينة البوكمال جراء الغارات الجوية
آثار الدمار نتيجة قصف سابق على مدينة البوكمال (ناشطون)

أعلن التحالف الدولي مقتل أحد المسؤولين عن تمويل تنظيم الدولة الإسلامية في غارة جوية استهدفت منطقة البوكمال بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأفاد التحالف الدولي في بيان أمس الجمعة بأن الغارة الجوية التي نفذتها قوات التحالف يوم 16 يونيو/حزيران الجاري على مدينة البوكمال بالقرب من الحدود العراقية، أسفرت عن مقتل فواز محمد جبير الراوي، أحد ممولي التنظيم.

وأشار البيان إلى أن الراوي "يمتلك شركة صرافة في البوكمال، واستطاع عن طريقها تحويل ونقل ملايين الدولارات من مسلحي التنظيم وإليهم".

وفي ديسمبر/كانون الأول 2016 أدرجت وزارة الخزانة الأميركية شركة "الحنيفة للصرافة" في سوريا وصاحبها فواز محمد جبير الراوي على قائمة العقوبات على خلفية التورط في تقديم الدعم المالي لتنظيم الدولة.

من جانب آخر، أعلن التحالف الدولي أن مليشيا مدعومة من نظام الرئيس السوري بشار الأسد وإيران أوقفت تقدّم الجيش السوري الحر في مدينة البوكمال.

وقال المتحدث باسم التحالف العقيد ريان ديلون في مؤتمر صحفي من مقر وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنّ حدة التوتر في المنطقة انخفضت عقب انتقال المليشيات المساندة للنظام والمدعومة إيرانيا نحو الحدود العراقية السورية.

وبخصوص الأنباء الروسية عن مقتل زعيم تنظيم الدولة أبو بكر البغدادي في عملية جوية، قال ديلون "بالطبع نرحب بمقتل البغدادي، لكن لا توجد لدينا أدلة تدفعنا للاقتناع بصحة ذلك".

المصدر : وكالة الأناضول