قطر ترفض وتدين تصريحات للمتحدث باسم قوات حفتر

أعربت دولة قطر عن رفضها وإدانتها لتصريحات المتحدث باسم قوات اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر العقيد أحمد المسماري بشأن تدخلها في الشؤون الداخلية لليبيا وتمويل الإرهاب.

وقال السفير أحمد سعيد الرميحي مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية إن مسألة توقيت التصريح وهوية الجهات التي أوعزت بخروجه لا تحتاج إلى شرح. وأشار إلى أن مليشيات حفتر هي آخر من يعطي شهادات في تمويل الإرهاب.

وأكد الرميحي أن ما جاء على لسان المسماري مزاعم كاذبة تخالف حقيقة أن قطر ساعدت الشعب الليبي وفق قرارات الشرعية الدولية.

وأوضح أن سياسة دولة قطر تقوم على مرتكزات ثابتة؛ هي الاحترام المتبادل بين الدول، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية. كما أكد حرص الدوحة على العلاقات التاريخية مع الشعب الليبي.

واعتبر أن الزج باسم قطر يهدف إلى حرف الأنظار عن فشل الكيان غير الشرعي الذي ينتمي له المسماري، لتبرير الخلاف بين كيانه وحكومة الوفاق الوطني التي تحظى بموافقة المجتمع الدولي.

واستنكر التعرض لأحد الدبلوماسيين القطريين، الذي أدى واجبه تجاه الشعب الليبي أثناء أداء مهامه الدبلوماسية في ليبيا.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني موقف بلاده الداعم للشعب الليبي، وتأييدها لحكومة الوفاق الوطني ومساندة جهودها للتوصل إلى حل سياسي دائم عبر الحوار الشامل.

خلال زيارته لدولة قطر، أعرب رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج عن أمله في توافق عربي على دور إيجابي بشأن ليبيا حتى تتجاوز المرحلة الحالية إلى محطة أكثر استقرارا.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة