البحرية القطرية تجري تدريبات مع البحرية الفرنسية

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي في وزارة الدفاع القطرية، أن القوات البحرية الأميرية القطرية والقوات البحرية الفرنسية أجرت تدريبات عسكرية في المياه الإقليمية شمال قطر.

وقد شملت التدريبات مناورات بحرية للتدريب على الإبحار في المياه الضحلة والتزود بالوقود في عرض البحر، كما شملت مناورات تحاكي إطلاق مدفعية وصواريخ من على متن سفن حربية فرنسية وقطرية.

تأتي الخطوة في إطار اتفاقيات التعاون المشترك المبرمة بين القوات البحرية القطرية ونظيرتها الفرنسية.

وقال العميد الركن البحري في القوات الأميرية القطرية حمد صالح الأحول المري إن التدريبات على طرق التزود بالوقود في عرض البحر والإبحار في المياه الضحلة، تعتبر من أصعب وأعقد المهمات البحرية.

والأسبوع الماضي جرت تدريبات عسكرية بين القوات البحرية الأميركية وقطع بحرية من القوات الأميرية القطرية في مياه دولة قطر، تتعلق بالعمليات البحرية، إضافة إلى تمارين بالاشتراك مع الطائرات.

وشارك في التدريبات أكثر من تسع وحدات من الجانبين، وما لا يقل عن ثلاث فرق بحرية خاصة في عرض المياه الخليجية التابعة لدولة قطر.

وفي الفترة الأخيرة، قامت قطر بخطوات عملية عدة من شأنها توسيع شبكة علاقاتها في المجالات العسكرية مع دول عدة، من بينها تركيا إضافة إلى أميركا وفرنسا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

وصلت إلى قاعدة العديد الجوية في قطر صباح اليوم الدفعة الثانية من القوات التركية، لتنضم إلى طلائع القوات التركية التي بدأت مهامها التدريبية في الدوحة الأحد الماضي.

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية وصول أولى طلائع القوات التركية إلى الدوحة، وقد أجرت هذه القوات أولى تدريباتها العسكرية في كتيبة طارق بن زياد بالعاصمة القطرية الدوحة.

بدأت الجمعة تدريبات تشارك فيها سفينتان من القوات البحرية الأميركية وقطع بحرية من القوات الأميرية القطرية في مياه دولة قطر. وتشارك في هذه التدريبات أكثر من تسع وحدات من الطرفين.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة