العبادي يغادر الكويت بعد مباحثات مع أميرها

غادر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الكويت الأربعاء مختتما زيارة رسمية أجرى خلالها مباحثات مع  أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح.

واستعرض الجانبان خلال الجلسة سبل تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تنميتها في المجالات كافة، كما جرت مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات في المنطقة، وفي مقدمتها الأزمة بمنطقة الخليج التي نجمت عن محاصرة قطر وقطع دول الحصار علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

كما عقد العبادي جلسة مباحثات مماثلة مع نظيره الكويتي الشيخ جابر المبارك الصباح تناولت أهم القضايا الإقليمية والعربية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومواقف البلدين تجاهها.

وجاءت زيارة رئيس الوزراء العراقي للكويت -التي استغرقت يوما واحدا وكانت الأولى له منذ تولى منصبه عام 2014- ضمن جولة إقليمية شملت أيضا السعودية وإيران، كما أنها جاءت في ظل حراك دبلوماسي سعيا لتطويق الأزمة الخليجية التي أثارها قطع السعودية والإمارات والبحرين علاقاتها مع دولة قطر وفرض حصار عليها.

وقبل أيام قال العبادي إن بلاده ترفض حصار أي دولة خليجية. 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

وصل رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى طهران اليوم الثلاثاء ضمن جولة تشمل السعودية، والكويت التي تقود وساطة بالأزمة الخليجية التي اندلعت عندما فرضت السعودية والإمارات والبحرين حصارا على قطر.

عقد ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز مباحثات بمكة المكرمة مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث التطورات الإقليمية.

المزيد من الدبلوماسية
الأكثر قراءة