العذبة: قطر لن تصبح إمارة تابعة لأبو ظبي

قال رئيس تحرير جريدة العرب القطرية عبد الله العذبة في مقابلة مع الجزيرة إن قطر لن ترضخ للابتزاز ولن تصبح إمارة ثامنة تابعة لأبو ظبي، محذرا من أن عدم رفع الحصار عن قطر سيقوض بناء مجلس التعاون الخليجي.

وفي مقابلة مع الجزيرة مساء أمس الاثنين، قال العذبة إن قطر ليست دولة عظمى ولكنها دولة ذات سيادة، وهي لن تتنازل عن سيادتها قيد أنملة، وذلك استنادا إلى ما قاله وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الذي أكد أيضا أن قطر لن تدخل في أي حوار في ظل الحصار المفروض عليها من جيرانها.

وأضاف العذبة "نؤكد للأشقاء في أبو ظبي أن قطر لم تكن يوما من الأيام الإمارة الثامنة من الإمارات العربية المتحدة، ولن تكون في أي يوم الإمارة الثامنة".

وتابع القول إن أبو ظبي لن تسيطر على القرار في دولة قطر بأي شكل من الأشكال، سواء بدفع السعودية إلى الواجهة لمواجهة قطر أو بأي طريقة أخرى.

واعتبر رئيس تحرير جريدة العرب القطرية أن عدم رفع الحصار عن قطر سيقوض بناء مجلس التعاون الخليجي، مشددا على ضرورة الحفاظ على البيت الخليجي بقيادة السعودية التي كانت في عام 2014 خصما، ثم تحولت إلى وسيط بين قطر وبين إمارة أبو ظبي، حسب تعبيره.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إن قطر لن تتفاوض مع الدول التي قطعت العلاقات الاقتصادية واتخذت إجراءات ضدها ما لم ترفع الحصار عنها.

19/6/2017

أعلنت مديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية اختتام التمرين الدفاعي الأميركي القطري تحت اسم “نفنى وتبقى قطر ويبقى تميم” بميدان القلايل بحضور وزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية.

19/6/2017

توجه الرئيس السوداني عمر البشير إلى المملكة العربية السعودية في زيارة هي الأولى له منذ أزمة حصار قطر، وقال وزير الخارجية السوداني إن البشير يدعم مبادرة أمير الكويت لحل الأزمة.

19/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة