السيسي وبن زايد يتفقان على محاربة تمويل الإرهاب

Egyptian President Abdel Fattah al-Sisi (R) speaks with Abu Dhabi Crown Prince Sheikh Mohammed bin Zayed al-Nahyan after he arrives with delegation members in Cairo, Egypt June 19, 2017 in this handout picture courtesy of the Egyptian Presidency. The Egyptian Presidency/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY.
السيسي وبن زايد أكدا على أهمية الحلول السياسية لأزمات المنطقة (رويترز)

أفاد بيان للرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتفقا في القاهرة على ضرورة محاربة تقديم التمويل والغطاء السياسي والإعلامي للإرهاب.

وأشار متحدث باسم الرئاسة المصرية إلى أن السيسي وبن زايد أكدا خلال مباحثاتهما في القاهرة ضرورة العمل من أجل التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة بهدف الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية.

وشدد بن زايد على "دعم بلاده الكامل لمصر في كافة المستويات"، وفق البيان المصري. في حين أعرب السيسي عن "حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع الإمارات".

وتأتي زيارة بن زايد للقاهرة بعد نحو أسبوعين من أزمة قطع مصر والإمارات والسعودية والبحرين العلاقات مع قطر.

واتهمت هذه الدول قطر بـ"دعم الإرهاب"، بينما نفت الدوحة تلك الاتهامات، وشدّدت على أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

People travel in a traditional boat at Doha Corniche, Qatar, October 31, 2015. REUTERS/Naseem Zeitoon

أعلنت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر فجر اليوم الاثنين قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة وأغلقت المجالات والمنافذ الجوية والبرية والبحرية مع الدوحة.

Published On 5/6/2017
حجم الدمار الذي تعرضت له منازل المدنيين في منطقة الصابري شمال بنغازي

قالت مصادر في بنغازي الليبية إن طائرات حربية يعتقد أنها مصرية أو إماراتية نفذت 15 غارة شمالي المدينة فجر اليوم، واستهدف القصف مناطق يتحصن بها مجلس شورى ثوار بنغازي.

Published On 18/6/2017
Iranian Foreign Minister Mohammad Javad Zarif meets with Greek Prime Minister Alexis Tsipras (not pictured) at his office at the Maximos Mansion in Athens, Greece, April 23, 2017. REUTERS/Michalis Karagiannis

أعرب وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف عن قلقه من أي تصعيد للمواقف بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين، وقال إن الحوار هو أفضل وسيلة لحل الأزمة الخليجية الحالية.

Published On 18/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة