الأمن السعودي يتصدى لسيارة ملغمة بالقطيف

قال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية إن المطلوب الأمني/ مصطفى علي عبدالله المداد/ قـُتل أمس بعد رصده في محافظة القطيف شرقي المملكة. وأضاف المتحدث أن رجال الأمن طلبوا من المداد التوقف فبادر إلى إطلاق النار، ولم يمتثل لكل النداءات التي وُجهت له بتسليم نفسه. والمداد متهم بارتكاب عدد من الجرائم الإرهابية ضد مواطنين ورجال أمن وممتلكات عامة وخاصة
أفادت وزارة الداخلية السعودية بأن السيارة المفخخة التي انفجرت في سوق مياس بمدينة القطيف شرقي البلاد هي سيارة مسروقة، واستخدمت في ارتكاب جرائم إرهابية وجنائية. 

وأعلن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي مقتل "إرهابيين اثنين بداخل سيارة بعد إطلاق النار عليها"، مشيرا إلى أن السيارة كانت تحمل أسلحة وذخيرة في منطقة العوامية.

وقال التركي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة "عند الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس في شارع الملك عبد العزيز بمحافظة القطيف (تمّ) رصد سيارة من نوع تويوتا أسكويا معمم عن سرقتها قبل حوالي خمسة أشهر واستخدمت في ارتكاب جرائم إرهابية وجنائية".

هجمات عدة
وأضاف المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية تعاملت مع السيارة بما يقتضي الموقف وتم إعطابها"، مشيرا إلى أنه "نتج عن ذلك اشتعال النيران بها وانفجارها ومقتل من فيها، وعددهم اثنان يجري العمل على التحقق من هويتيهما".

وأظهرت مقاطع مصورة انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للسيارة المتفحمة.

وشهدت المنطقة الشرقية، وخصوصا محافظتي القطيف والدمام، هجمات عدة استهدفت رجال الأمن في الآونة الأخيرة.

المصدر : الجزيرة + وكالات