الجزيرة أفضل موقع إخباري للسنة الثانية

حصدت شبكة الجزيرة الإعلامية للسنة الثانية على التوالي جائزة أفضل موقع إخباري مع خمس جوائز أخرى وأربع شهادات تقدير، في ملتقى جوائز الإعلام الرقمي السنوي (ONA) الذي أقيم مساء الخميس في العاصمة البريطانية لندن.

وحاز الموقع الإنجليزي للشبكة على المركز الأول بعد أن اختارته لجنة تحكيم مؤلفة من نخبة من الصحفيين وخبراء الإعلام والعلاقات العامة، متفوقا على مؤسسات إعلامية كبرى رُشحت للجائزة، من بينها القناة البريطانية الرابعة وصحيفة الإندبندنت وقناة سي أن أن الأميركية.

وحصلت الجزيرة على جائزة أفضل تغطية ميدانية عاجلة عن تغطية الموقع للمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، وجائزة مجلس إدارة الملتقى، وجائزة أفضل صفحة إخبارية على موقع تويتر، وجائزة أفضل مصور فوتوغرافي للزميل شوكت شافي، وجائزة تطوير الهوية عن استقصائي تفاعلي أعده الموقع عن قراصنة الإنترنت في سوريا.

كما فاز الموقع بشهادات تقدير وإشادة منها تكريم للفريق المكلف بإنتاج مقاطع الفيديو لمنصات التواصل الاجتماعي، وتكريم للزميل المنتج باتريك ستريكلاندس عن سلسلة "أوفرلوكيد أميركا".

بالإضافة إلى ذلك فاز مشروع "البيوت المهدمة" الذي يتناول -في قالب تفاعلي- اعتداء الجيش الإسرائيلي على بيوت الفلسطينيين وسياسة التهجير في الضفة الغربية، بشهادة تقدير للإبداعات التقنية التي اعتمدها الفريق المنتج للعمل.

تجدر الإشارة إلى أن موقع الجزيرة الإنجليزي فاز العام الماضي بثلاث جوائز في الملتقى، هي أفضل موقع إخباري، وأفضل منتج أخبار رقمية للزميل ياسر خان، وجائزة "الأداة الإعلامية الأكثر فعالية" للزميل علاء بطاينة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أطلقت شبكة الجزيرة نسخة تجريبية باللغة الإنجليزية لخدمة رقمية صوتية، تتكون من تطبيقين أحدهما "بوت" وهو مساعد صوتي وكتابي يعمل على الفيسبوك ماسنجر، والآخر خاص بأجهزة الآيفون.

حصدت وحدة تحقيقات الجزيرة جائزة "أي.آي.بي" للأفلام الوثائقية الخاصة بالأحداث الدولية الجارية، وذلك عن فيلمها "أحلام متحطمة.. البوينغ 787". ويعتبر الفيلم الفائز أكثر التحقيقات شموليةً حول طائرة البوينغ.

المزيد من إعلام إلكتروني
الأكثر قراءة