عـاجـل: جونسون سيعلق عرض مشروع اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي على مجلس العموم البريطاني

استشهاد طفلة فلسطينية متأثرة بجراحها

جنود الاحتلال قرب أحد الحواجز العسكرية شمال الضفة الغربية (الجزيرة)
جنود الاحتلال قرب أحد الحواجز العسكرية شمال الضفة الغربية (الجزيرة)

عاطف دغلس-نابلس

استشهدت الطفلة الفلسطينية نوف عقاب نفيعات (15 عاما) من بلدة يعبد (جنوب غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية) متأثرة بجراح أصيبت بها بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليها عند حاجز مستوطنة مافو دوتان المقامة على أراضي البلدة.

وقال عقاب نفيعات -والد الشهيدة- في اتصال هاتفي مع الجزيرة نت إنهم تلقوا خبر استشهاد ابنتهم في مشفى "هليل يافا" بمدينة الخضيرة داخل فلسطين المحتلة عام 1948 من محاميهم عبر اتصاله بهم.

وأوضح والد الشهيدة أن جيش الاحتلال لم يتصل بهم حتى اللحظة ولم يخبرهم بأي معلومات تفيد بتسليم جثمان الشهيدة أو إبقائه محتجزا لديهم، وقال إن مخابرات الاحتلال اتصلت به أمس وذهب لمقابلتها عند حاجز برطعة العسكري غرب بلدتهم، حيث جرى التحقيق معه حول الشهيدة ووضعها وحول أسرته أيضا.

ونفى الرجل أي علم مسبق لهم بما كانت تخطط له ابنتهم، وقال إنها ذهبت لتسلم شهادتها مع انتهاء العام الدراسي، "وتفاجأنا مثل غيرنا بما جرى".

وكان جيش الاحتلال ادعى أن الشهيدة نفيعات أقدمت على تنفيذ عملية طعن ضد أحد المجندين عند الحاجز المذكور، بعد أن استلت سكينها وأصابته بجراح طفيفة، وأكد أن الجنود أطلقوا النار عليها وأصابوها بشكل مباشر بجراح وصفت بالخطيرة، حيث استشهدت إثرها اليوم.

وباستشهاد الطفلة نفيعات يرتفع عدد شهداء انتفاضة القدس التي انطلقت في أكتوبر/تشرين الأول 2015 إلى 316 شهيدا فلسطينيا.

المصدر : الجزيرة