تجريم الحصول على بيانات تمس الأمن بالسعودية

توعد الأمن العام السعودي بالسجن والغرامة كل من يقوم بالدخول المباشر وغير المشروع إلى موقع إلكتروني أو نظام معلوماتي، للحصول على بيانات تمس الأمن الداخلي أو الخارجي للدولة أو اقتصادها الوطني.

وقال الأمن العام في بيان عبر حسابه على موقع تويتر إن كل من ينتهك هذه القواعد يعرض نفسه للسجن مدة تصل إلى عشرة أعوام وغرامة لا تزيد على خمسة ملايين ريال، أو إحدى هاتين العقوبتين.

ودعا الأمن العام إلى الإبلاغ عن الجرائم المعلوماتية من خلال أقرب مركز شرطة أو تطبيق " كلنا أمن" التابع للأمن العام أو بالاتصال على رقم حدده الأمن العام.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

حذرت هيئة الاتصالات السعودية شركات الاتصالات المحلية من أنها قد تحجب تطبيقات التراسل الفوري عبر الإنترنت مثل واتس آب وسكايب وفايبر إذا لم تتمكن من السيطرة عليها، وفوضتها للتواصل مع مطوري هذه التطبيقات لبحث إمكانية تطبيقهم للأنظمة المحلية.

25/3/2013

تعهد الرئيس التنفيذي لشركة فايبر بإيجاد طريقة لتجاوز الحظر الذي فرضته هيئة الاتصالات السعودية على تطبيق فايبر بالمملكة، وقال إن التغلب على هذا الحجب يشكل أولوية بالنسبة لشركته بالوقت الراهن، مشيرا إلى تقنية جديدة يجري تطويرها لهذا الهدف.

9/6/2013

تتضارب الأنباء في الصحف السعودية بشأن عزم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية حجب تطبيق “الواتساب” على غرار “الفايبر” قبل شهر، وذلك بعدما نقل عن مسؤولين في الهيئة قولهم إن القرار سيصدر قبل رمضان بأيام.

9/7/2013
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة