السيسي وبن زايد يتفقان على محاربة تمويل الإرهاب

السيسي وبن زايد أكدا على أهمية الحلول السياسية لأزمات المنطقة (رويترز)
السيسي وبن زايد أكدا على أهمية الحلول السياسية لأزمات المنطقة (رويترز)

أفاد بيان للرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتفقا في القاهرة على ضرورة محاربة تقديم التمويل والغطاء السياسي والإعلامي للإرهاب.

وأشار متحدث باسم الرئاسة المصرية إلى أن السيسي وبن زايد أكدا خلال مباحثاتهما في القاهرة ضرورة العمل من أجل التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة في عدد من دول المنطقة بهدف الحفاظ على وحدة أراضي تلك الدول وسلامتها الإقليمية وإعادة بناء مؤسساتها الوطنية.

وشدد بن زايد على "دعم بلاده الكامل لمصر في كافة المستويات"، وفق البيان المصري. في حين أعرب السيسي عن "حرص مصر على تعزيز العلاقات الثنائية مع الإمارات".

وتأتي زيارة بن زايد للقاهرة بعد نحو أسبوعين من أزمة قطع مصر والإمارات والسعودية والبحرين العلاقات مع قطر.

واتهمت هذه الدول قطر بـ"دعم الإرهاب"، بينما نفت الدوحة تلك الاتهامات، وشدّدت على أنها تواجه "حملة افتراءات وأكاذيب تهدف إلى فرض الوصاية على قرارها الوطني".

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت مصادر في بنغازي الليبية إن طائرات حربية يعتقد أنها مصرية أو إماراتية نفذت 15 غارة شمالي المدينة فجر اليوم، واستهدف القصف مناطق يتحصن بها مجلس شورى ثوار بنغازي.

أعرب وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف عن قلقه من أي تصعيد للمواقف بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين، وقال إن الحوار هو أفضل وسيلة لحل الأزمة الخليجية الحالية.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة