السعودية تعلن اعتقال ثلاثة من الحرس الثوري الإيراني

قال بيان لوزارة الثقافة والإعلام السعودية إن القوات البحرية اعتقلت ثلاثة من أفراد الحرس الثوري الإيراني، كانوا على متن قارب تم ضبطه يوم الجمعة الماضي بعد اقترابه من حقل مرجان النفطي قبالة ساحل المملكة.

وجاء في بيان لمركز الاتصال الدولي بالوزارة "كان الزورق واحدا من ثلاثة زوارق قامت البحرية السعودية باعتراضها وتم إيقاف الزورق واعتقال من على متنه وقد لاذ الزورقان الآخران بالفرار".

وأضاف البيان نقلا عن مسؤول سعودي قوله "تتولى السلطات السعودية حاليا استجواب أعضاء الحرس الثوري الإيراني الثلاثة الذين تم القبض عليهم".
 
وتابع البيان أن الزورق الذي جرى ضبطه يوم الجمعة كان يحمل متفجرات ويعتزم تنفيذ "عملية إرهابية" في المياه الإقليمية السعودية.

في مقابل ذلك، استهجن رئيس دائرة الحدود في وزارة الداخلية الإيرانية تصريحات السعودية بأسر ثلاثة من العسكريين، واصفا ذلك بأنه مجرد ادعاءات باطلة.

وأكد المسؤول الإيراني أن خفر السواحل السعودي سيطر بقوة النيران على قارب صيد واعتقل من فيه.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اتهمت إيران السعودية بإطلاق النار على صيادين إيرانيين بمياه الخليج، مما أسفر عن مقتل أحدهم. وقالت مواقع إيرانية إن الحادث وقع مساء الجمعة قرب الحدود المائية المشتركة الإيرانية السعودية.

17/6/2017

قالت وزارة الحج والعمرة السعودية إنها استكملت مع منظمة الحج والزيارة الإيرانية كافة الترتيبات اللازمة لمشاركة الحجاج الإيرانيين في موسم حج هذا العام وفق الإجراءات المعتمدة مع مختلف الدول الإسلامية.

17/3/2017

أعرب وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف عن قلقه من أي تصعيد للمواقف بين قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين، وقال إن الحوار هو أفضل وسيلة لحل الأزمة الخليجية الحالية.

18/6/2017
المزيد من أمن وطني وإقليمي
الأكثر قراءة