البشير: مساع سودانية للإصلاح بين دول الخليج‎

البشير حذر  من أن حملة الاستهداف تجاه السودان لن تتوقف (الجزيرة-أرشيف)
البشير حذر من أن حملة الاستهداف تجاه السودان لن تتوقف (الجزيرة-أرشيف)

أكد الرئيس السوداني عمر البشير أن بلاده تبذل مساعي حميدة لإصلاح ذات البين بين الإخوة في منطقة الخليج.
 
وقال البشير في كلمة أمام مجموعة من شيوخ الطرق الصوفية إن السودان سيظل ممسكا بقيمه في إغاثة ونـصرة الملهوف، وستظل أراضيه مفتوحة ولن يتخلى عن مسؤولياته ولن يقفل أبوابه أمام الضعفاء.


ودعا البشير إلى تفويت الفرصة على من سماهم مستهدفي المجتمع السني وتماسكه في البلاد وعدم الالتفات إلى محاولات زرع الفتن وشق الصف التي يسعى لها الأعداء.

وحذر من أن "حملة الاستهداف تجاه البلاد لن تتوقف، ويريد لها الأعداء أن تتفجر من الداخل بإشعال الحروب في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق بعد فشل محاولاتهم كافة للنيل من السودان".


وتشهد ولايتا جنوب كردفان (جنوبي البلاد) والنيل الأزرق (جنوب شرقي البلاد) قتالا بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال المتمردة منذ عام 2011.


ومنذ عام 2003، تقاتل ثلاث حركات مسلحة متمردة في إقليم دارفور (غرب) ضد الحكومة السودانية، ما خلف ثلاثمئة ألف قتيل ونحو 2.5 مليون مشرد، وفقا لإحصائيات الأمم المتحدة، بينما تقول الخرطوم إن عدد القتلى لا يتجاوز 10 آلاف في الإقليم، الذي يقطنه نحو 7 ملايين نسمة.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

طالبت هيئة علماء السودان دولا عربية قاطعت قطر بالعدول عن موقفها ورفع الحصار المفروض عليها فورا، كما أعلنت أحزاب سودانية دعمها لقطر، مطالبة الخرطوم بلعب دور إيجابي لحل الأزمة.

13/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة