إيران تقصف مواقع في دير الزور

آثار الدمار في دير الزور على إثر معارك سابقة (الفرنسية)
آثار الدمار في دير الزور على إثر معارك سابقة (الفرنسية)

أعلن الحرس الثوري الإيراني الأحد أنه قصف وللمرة الأولى مقرات لمن سماهم الإرهابيين والتكفيريين في دير الزور شرق سوريا باستخدام صواريخ أرض-أرض متوسطة المدى.

وأكد الحرس الثوري في بيان أن القصف جاء انتقاما لضحايا هجومي طهران اللذين استهدفا مبنى البرلمان وضريح الخميني في العاصمة الإيرانية قبل أيام واللذين أوقعا 17 قتيلا وتبناهما تنظيم الدولة الإسلامية.

وأوضح الحرس أن الصواريخ انطلقت من قواعد داخل الأراضي الإيرانية من محافظتي كردستان وكرمنشاه باتجاه دير الزور، وأكد أن القصف أسفر عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم الدولة ومسلحين آخرين.

وقال بيان الحرس الثوري إنه وفي حال "أي استهداف لأمن واستقرار إيران فإن الجماعات الإرهابية وداعميها في المنطقة لن ينعموا بالأمن وسيتلقون ردا إيرانيا مناسبا".

وتتدخل إيران عسكريا في سوريا دعما للسلطات في مواجهة الفصائل المعارضة والمسلحين، لكنها المرة الأولى التي يتم فيها إطلاق صواريخ من الأراضي الإيرانية على جماعات مسلحة في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قالت صحيفة وول ستريت جورنال، تعليقا على هجمات طهران، إن إيران التي أطلقت الأساليب الدموية بالعالم وبررت استخدامها صارت هدفا للأساليب ذاتها، ووصفت ذلك بالمأساة للإيرانيين الذين ظلوا ضحايا للنظام.

9/6/2017

اعتقلت أجهزة الأمن في إيران سبعة أشخاص بعد أن جرى اعتقال العشرات في إطار التحقيقات بالهجوم الذي استهدف البرلمان وضريح الخميني في طهران وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

10/6/2017

تتسارع وتيرة سعي قوات النظام السوري والمليشيات المتحالفة لتحقيق مشروعها الهادف لإنشاء ممر بري من إيران للعراق انتهاء بسوريا، لتتمكن طهران بذلك من الوصول للبحر الأبيض المتوسط.

11/6/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة