مقتل اثنين من الحوثيين جنوبي اليمن

اشتباكات بين المقاومة ومليشيات الحوثي بالضالع
الجيش اليمني المدعوم بالمقاومة الشعبية يكبد الحوثيين وقوات صالح خسائر في الأرواح في اشتباكات بجبهة حمك في الضالع (الجزيرة-أرشيف)

قال مصدر ميداني إن اثنين من عناصر جماعة الحوثي وحليفتها قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح لقيا مصرعهما وأُصيب اثنان آخران بينما جُرح جندي من الجيش الوطني في مواجهات بين الطرفين أمس السبت في جبهة حمك بالضالع جنوبي اليمن

وأضاف المصدر أن اشتباكات عنيفة اندلعت في وقت متأخر أمس بين قوات الجيش المسنودة بالمقاومة الشعبية وبين مليشيا الحوثي وقوات صالح في جبهة حمك غرب محافظة الضالع. 

وأكد المصدر أن الاشتباكات استُخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وأسفرت عن مصرع اثنين من عناصر المليشيات الانقلابية وإصابة آخرين في تبة أرحب وتبة قطني في العذارب" وإصابة أحد أفراد الجيش الوطني.

وفي محافظة حجة غربي اليمن، لقى تسعة من الحوثيين وقوات صالح مصرعهم وأصيب آخرون في هجوم شنه الجيش الوطني فجر السبت على مواقع تلك المليشيات على مشارف وادي حيران المحاذي لمديرية ميدي.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر بالمنطقة العسكرية الخامسة أن الهجوم أسفر عن سيطرة الجيش الوطني على تبتي الوادي والرعد المطلتين على وادي حيران وأسر أحد عناصر الحوثي، في حين فر آخرون مخلفين وراءهم عددا من الجثث و أسلحة متوسطة وخفيفة.

وذكرت الوكالة أن الهجوم تزامن مع سبع غارات لطيران التحالف العربي استهدفت تجمعات للمليشيا على مشارف الوادي وتعزيزاته في منطقة الجر بمحافظة حجة.

المصدر : الجزيرة + الصحافة اليمنية