عـاجـل: المتحدث العسكري باسم الحوثيين: استهدفنا شركة أرامكو في جازان ومطارات أبها وجازان وأهدافا في العمق السعودي

مقتل 25 مدنيا بغارة للتحالف العربي شمالي اليمن

آثار قصف سابق للتحالف العربي على العاصمة صنعاء (رويترز)
آثار قصف سابق للتحالف العربي على العاصمة صنعاء (رويترز)

قال مسؤول صحي في محافظة صعدة شمالي اليمن إن 25 شخصا قُتلوا في غارات شنتها مقاتلة تابعة للتحالف العربي على سوق المشنق في مديرية شدا بالمحافظة قرب الحدود اليمنية السعودية.

وقال الطبيب عبد الإله العزي في اتصال هاتفي مع وكالة رويترز إنه نتيجة لاستمرار القصف المدفعي على المنطقة الواقعة على الحدود لم تتمكن فرق الإسعاف من الوصول إلى الضحايا إلا في وقت متأخر خشية تعرضها للقصف كما حدث في مرات سابقة.

وذكرت الوكالة أن الطائرة نفذت غارتين على السوق، مما أدى إلى سقوط ضحايا، ولم يصدر عن التحالف العربي أي تعليق حتى الآن بشأن هذه الغارة.

وقالت رويترز إنه لم يتسن لها التحقق من صحة التقرير من مصدر مستقل لأن المنطقة واقعة في مكان قريب جدا من الحدود، لكن العديد من المواقع الإخبارية الإلكترونية اليمنية نشرت تقارير مماثلة.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان أن ضحايا الغارة جميعهم من المدنيين، وأن "بعض الجثث لم يتم التعرف على أصحابها حتى اللحظة بسبب احتراقها وتفحمها بالكامل".

وكان التحالف الذي تقوده السعودية قتل 22 شخصا وأصاب عشرات بجروح عندما قصف سوقا قرب بلدة خوخة المطلة على البحر الأحمر في غربي اليمن في مارس/آذار الماضي، كما أعلن الحوثيون يوم 17 مايو/أيار الماضي مقتل 23 مدنيا، بينهم نساء وأطفال، في غارة جوية قرب تعز، وحملوا التحالف المسؤولية عنها.

المصدر : الجزيرة + وكالات