قتيلان لقوات حفتر باشتباكات وانفجارات ببنغازي

Members of forces loyal to Libya's eastern government sit in armed vehicles during clashes with the Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels who have joined forces with Islamist group Ansar al-Sharia, in Benghazi, Libya March 14, 2016. REUTERS/Stringer FOR EDITORIAL USE ONLY. NO RESALES. NO ARCHIVE.
قوات موالية لخليفة حفتر خلال اشتباكات سابقة في بنغازي (رويترز)

قتل اثنان وأصيب 11 آخرون -حالة أحدهم حرجة- من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في اشتباكات مسلحة وانفجار ألغام أرضية صباح اليوم الأحد بمنطقة سوق الحوت شمالي بنغازي حيث يتحصن مقاتلو مجلس شورى ثوار بنغازي .

وقالت مصادر محلية من بنغازي للجزيرة إن مقاتلي المجلس أعطبوا آلية عسكرية خلال هذه الاشتباكات التي أصيب فيها خمسة منهم.

وذكرت المصادر أن الاشتباكات اندلعت على خلفية محاولة قوات حفتر التقدم صوب أحد المواقع التي يتمركز فيها مقاتلو المجلس بمنطقة سوق الحوت.

وجاءت هذه الاشتباكات بعد ساعات من قصف جوي من طائرات يعتقد أنها مصرية أو إماراتية شنت أكثر من 15 غارة جوية على مواقع مقاتلي مجلس الثوار بمنطقتي الصابري وسوق الحوت شمالي بنغازي.

وسوق الحوت حي سكني وخدمي يقع بقلب مدينة بنغازي ويشهد معارك عنيفة وقصفا جويا ومدفعيا متواصلا منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر محلية للجزيرة أن جهاز الأمن الداخلي تسانده مجموعة مسلحة تابعة لمحمود الورفلي القائد العسكري بقوات حفتر شنت حملة اعتقالات فجر اليوم استهدفت ما وصفتها بـ"الخلايا الإرهابية النائمة" في بنغازي.

وقالت المصادر إن هذه الحملات استهدفت مدنيين من مناطق السلماني والليثي والحدائق وأرض ازواوة ببنغازي، وأوضحت أن حالة من الاستنفار الأمني شهدتها المدينة الليلة البارحة.

وكانت قوات حفتر سيطرت على معظم أنحاء بنغازي ضمن عملية الكرامة التي بدأت قبل ثلاث سنوات، وأسفرت عن آلاف القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين، وتهجير آلاف آخرين، بالإضافة إلى دمار كبير في المناطق السكنية والبنى الأساسية.

وتحاول تلك القوات السيطرة على مواقع تابعة لمقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقتي الصابري وسوق الحوت، لتستكمل سيطرتها على كامل مدينة بنغازي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

موالون لحفتر في بنغازي يحرقون أكثر من 6000 كتاب صودرت من مكتبة مملوكة لأحد أفراد جماعة الإخوان

أظهر مقطع فيديو نشر على صفحات موقع “فيسبوك” قيام رجال شرطة موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر بحرق آلاف الكتب المصادرة من مكتبة الشيخ محمد التائب، أحد أعلام مدينة بنغازي.

Published On 18/6/2017
حجم الدمار الذي تعرضت له منازل المدنيين في منطقة الصابري شمال بنغازي

قالت مصادر في بنغازي الليبية إن طائرات حربية يعتقد أنها مصرية أو إماراتية نفذت 15 غارة شمالي المدينة فجر اليوم، واستهدف القصف مناطق يتحصن بها مجلس شورى ثوار بنغازي.

Published On 18/6/2017
بنغازي : نجاة عميد بلدية بنغازي من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة

قالت مصادر ليبية للجزيرة إن عميد بلدية بنغازي والقيادي البارز بالنظام السابق عبد الرحمن العبار نجا من محاولة اغتيال بسيارة مفخخة أمس، لكنه أصيب مع 13 آخرين جراء التفجير.

Published On 11/6/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة