الصليب الأحمر يدين استهداف إحدى قوافله بسوريا

اللجنة الدولية للصليب الأحمر تدين الهجوم الذي تعرضت له قافلة المساعدات التابعة لها في حرستا بريف دمشق
الهجوم أسفر عن إصابة أحد أفراد الهلال الأحمر السوري (ناشطون)

أدانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الهجوم الذي استهدف قافلة مساعدات إنسانية تابعة لها كانت متجهة إلى مدينة حرستا في الغوطة الشرقية المحاصرة بريف دمشق، مما أسفر عن إصابة أحد أفراد الهلال الأحمر السوري.

وبحسب بيان الصليب الأحمر، فإنه تم استهداف القافلة مساء السبت، وكانت مكونة من 37 شاحنة تحمل مساعدات لنحو 11 ألف شخص محاصرين في حرستا لم يحصلوا على أي مساعدات إنسانية منذ ما يقارب ثمانية أشهر.

وطالبت اللجنة بتجديد الضمانات الأمنية لكي يتسنى لها المضي في تقديم هذه المساعدات المخطط لها، مؤكدة التزامها بالاستجابة لاحتياجات السكان في سوريا.

واتهمت مواقع موالية للنظام قوات المعارضة السورية بعملية استهداف القافلة، في حين نفت المعارضة ذلك، وقالت إن المنطقة التي تم استهداف القافلة فيها خارجة عن سيطرتها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

جمعيات مدنية تعلن وادي بردى بدمشق منطقة منكوبة

أعلنت هيئات مدنية أن وادي بردى صار منكوبا جراء استمرار حصار النظام وحزب الله له منذ أكثر من شهر، وسقط عدد من الجرحى بالغوطة الشرقية جراء قصف النظام حرستا وعربين.

Published On 25/1/2017
روسيا تشيد بأستانا وتصعيد عسكري بريف دمشق

قال مراسل الجزيرة إن مدنيين أصيبوا بقصف للنظام السوري على أحياء بحرستا وعربين بريف دمشق الشرقي، بينما أعلنت هيئات وجمعيات مدنية أن منطقة وادي بردى بريف دمشق صارت منكوبة.

Published On 25/1/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة