وقفة بغزة للتضامن مع قطر والإشادة بدورها الإغاثي

وقفة تضامنية لأهالي الأيتام والعائلات الفقيرة في قطاع غزة مع دولة قطر ومؤسسة الشيخ عيد آل ثاني الخيرية

نظم عدد كبير من أهالي الأيتام والعائلات الفقيرة في قطاع غزة وقفة تضامنية مع دولة قطر ومؤسستي قطر الخيرية والشيخ عيد آل ثاني الخيرية اللتين تعملان في القطاع منذ عدة سنوات على مساعدة الفقراء.

ورفع المشاركون في الوقفة التي نظمها اتحاد المؤسسات الإنسانية العاملة بفلسطين أعلام دولة قطر وشعارات تحمل عبارات الشكر والثناء على دولة قطر ومؤسساتها الخيرية.

وأشادوا بالدور القطري الإغاثي في قطاع غزة، وبالدور الكبير للمؤسسات الخيرية القطرية في قطاع غزة والتي تعتبر "أقوى الداعمين للفقراء والمحتاجين في القطاع المحاصر".

وقال الاتحاد في بيان تلي خلال الوقفة "نتابع بقلق تطورات هذه الأزمة وانعكاساتها السلبية على القضية الفلسطينية، فيما نرى أن المستفيد الأول من الأزمة هو إسرائيل وكل من يدعمها ويسعى للتطبيع معها".

وأصدرت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر في 8 يونيو/حزيران الجاري بيانا مشتركا أدرجت خلاله 59 شخصا و12 كيانا على قوائم الإرهاب لديها، وتضمنت القائمة مؤسسات خيرية وتطوعية في قطر.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

A Qatar Airways plane is seen in Doha, Qatar June 5, 2017. REUTERS/Stringer

سلمت كل من وزارة المواصلات والاتصالات والهيئة العامة للطيران المدني والشركة القطرية للخدمات البريدية “بريد قطر” ملفاتها القانونية للمنظمات الدولية، وهي تتعلق بالأضرار والإجراءات التصعيدية المرتبطة بحصار دولة قطر.

Published On 17/6/2017
مؤتمر صحفي لرئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان بشأن إنتهاكات الحصار المفروض من دول خليجية

قال رئيس اللجنة الوطنية القطرية لحقوق الإنسان إن ما تتعرض له قطر من إجراءات من دول خليجية تمثل حصارا وعقابا جماعيا، وإن إجراءات الدول الثلاث تمثل انتهاكا لحرية الرأي والتعبير.

Published On 16/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة