مؤسسات قطرية تقدم ملفات قانونية بشأن الحصار

A Qatar Airways plane is seen in Doha, Qatar June 5, 2017. REUTERS/Stringer
السعودية والإمارات والبحرين تغلق أجواءها أمام الطيران القطري (رويترز)

سلمت كل من وزارة المواصلات والاتصالات والهيئة العامة للطيران المدني والشركة القطرية للخدمات البريدية "بريد قطر" ملفاتها القانونية للمنظمات الدولية، وهي تتعلق بالأضرار والإجراءات التصعيدية المرتبطة بحصار دولة قطر، والتي تسببت فيها السعودية والإمارات والبحرين.

وعبرت وزارة المواصلات والاتصالات في بيان عن ثقتها في المنظمات الدولية التي تعمل بكل طاقاتها لتنفيذ اتفاقياتها وقوانينها.

وقد تواصلت وزارة المواصلات والاتصالات مع الأمانة العامة للمنظمة البحرية الدولية لبحث الخروق التصعيدية للحصار التي من شأنها أن تسبب أضرارا للسلامة البحرية.

في السياق ذاته، تواصلت الهيئة العامة للطيران المدني مع المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) التابعة للأمم المتحدة، لبحث إجراءات الدول الثلاث التي من شأنها أن تؤدي إلى الإضرار بالسلامة الجوية.

كما تواصلت الشركة القطرية للخدمات البريدية "بريد قطر" مع المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي في هذا الشأن، وأكدت أن إيقاف التعاملات البريدية مع الدول الخليجية الثلاث يعد خرقا واضحا لدستور واتفاقيات أنظمة الاتحاد البريدي العالمي.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Turkish Foreign Minister Mevlut Cavusoglu speaks during a news conference at Ataturk International airport in Istanbul, Turkey, March 11, 2017. REUTERS/Huseyin Aldemir

يبدأ وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو زيارة للسعودية، في إطار الجهود التركية لحل الأزمة الخليجية. وكان الوزير التركي قال إنه لا يعتقد أن فرض العقوبات والحصار سيساعد بحل الأزمة.

Published On 16/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة