استشهاد ثلاثة فلسطينيين ومقتل مجندة إسرائيلية بالقدس

شهداء فلسطينيون في باب العامود
شهيدان فلسطينيان في مكان الحادث قرب باب العامود في القدس (ناشطون)

استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال اليوم الجمعة، بينما أعلنت السلطات الإسرائيلية مقتل مجندة وإصابة جنديين إسرائيليين في عمليات طعن وإطلاق نار في موقعين قرب باب العامود في مدينة القدس المحتلة.

وأبلغ مكتب الارتباط المدني الفلسطيني وزارة الصحة باستشهاد ثلاثة فلسطينيين برصاص الاحتلال قرب باب العامود بالقدس المحتلة.

وأعلنت الوزارة أن الشهداء الثلاثة هم براء إبراهيم صالح وأسامة عطا وعادل حسن عنكوش وجميعهم أبناء عمومة، وهم من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله.

وحسب بيان أولي لشرطة الاحتلال فإن إطلاق نار ومحاولة طعن استهدفت قوة عسكرية أسفرت عن إصابة جنديين بجروح، وردت قوات الاحتلال بإطلاق النار مما أسفر عن استشهاد فلسطينيين اثنين.

وفي موقع آخر أصيبت مجندة بجروح بالغة الخطورة -وأعلن مقتلها لاحقا- إثر تعرضها للطعن على يد شاب فلسطيني، ما لبث أن استشهد برصاص جنود الاحتلال.

وتطارد قوات الاحتلال شابا رابعا يشتبه بأنه شارك في العملية، واستنفر الاحتلال قواته في كافة أرجاء البلدة القديمة وأغلق جميع مداخلها.

وأفاد مراسل الجزيرة في القدس بأن عددا من الفلسطينيين الموجودين في المكان أصيبوا بشظايا إطلاق نار من قبل قوات الاحتلال، ويرجح إصابة أحد الجنود بنيران زملائه.

وفي وقت سابق اليوم، شددت السلطات الإسرائيلية إجراءاتها الأمنية على الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس المحتلة، ومنعت آلاف الفلسطينيين من الدخول لأداء صلاة الجمعة الثالثة من رمضان المبارك.

المصدر : الجزيرة + وكالات