الحوثيون يهاجمون سفينة إماراتية قرب المخا

خريطة اليمن وعليها موقع المخا على الساحل الغربي لليمن

قال بيان لقيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن إن سفينة إماراتية تعرضت لهجوم بصاروخ من زورق للحوثيين قبالة السواحل اليمنية، مما أدى لإصابة شخص واحد ودون أن يلحق الضرر بالسفينة.

وأوضح بيان التحالف أن السفينة الإماراتية تعرضت لدى خروجها من ميناء المخا اليمني في البحر الأحمر لهجوم بصاروخ أطلقته المليشيا الحوثية، مما أدى إلى إصابة شخص واحد ودون أن يلحق أضرارا في السفينة، وذكر البيان أنه تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة وتعقب منفذيها.

وحذر التحالف من أن "استمرار ممارسات المليشيا الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنية يؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم".

وطالب التحالف العربي المجتمع الدولي بالضغط على المليشيا الحوثية وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح بالالتزام بقرارات مجلس الأمن الدولي.

ويسيطر الحوثيون على الجزء الأكبر من الساحل اليمني المطل على البحر الأحمر، وفي فبراير/شباط الماضي قتل بحاران سعوديان عندما تعرضت فرقاطة للتحالف العربي لهجوم من ثلاثة زوارق انتحارية للحوثيين غرب ميناء الحديدة، غير أن الفرقاطة عادت بشكل طبيعي إلى ميناء جدة في السعودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

هاجم مسلحون مجهولون ناقلة نفط، فى مضيق باب المندب بالبحر الأحمر قبالة سواحل اليمن.

هاجم مسلحون مجهولون ناقلة نفط في مضيق باب المندب بالبحر الأحمر قبالة سواحل اليمن. وقالت قيادة تحالف دعم الشرعية باليمن إنه لم يصب أي من العاملين في السفينة بأذى.

Published On 1/6/2017
رجحت مصادر عسكرية أميركية أن الهجوم الحوثي على فرقاطة سعودية كان يستهدف سفينة أميركية

رجحت مصادر عسكرية أميركية أن الهجوم الحوثي على فرقاطة سعودية أمس الثلاثاء كان يستهدف سفينة أميركية، بينما عدّت دول مجلس التعاون الخليجي الهجوم “تطورا خطيرا في البحر الأحمر”.

Published On 1/2/2017
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة