وزير الخارجية التركي يزور قطر اليوم

Turkish Foreign Minister Mevlut Cavusoglu speaks during a news conference at Ataturk International airport in Istanbul, Turkey, March 11, 2017. REUTERS/Huseyin Aldemir
جاويش أوغلو قال إن الهدف من جولته البحث في تسوية الأزمة الخليجية (رويترز)

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إنه سيتوجه إلى قطر اليوم، كما سيزور السعودية أيضا "إذا أمكن"، مؤكدا أهمية الاستماع إلى الأطراف المعنية في الأزمة الخليجية.

وقال جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البوروندي في أنقرة أمس الثلاثاء إن بلاده تحدثت مع جميع الأطراف، كما أن الرئيس رجب طيب أردوغان أجرى اتصالات مع زعماء عدد من الدول.

وأضاف أوغلو قائلا "سأزور قطر، وإذا تم ترتيب الاستعدادات فسنزور السعودية أيضا، وزملاؤنا يعملون على الموضوع، وأعرف أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير خارج البلاد، وإذا أمكن فسنلتقي، أو نلتقي المسؤولين السعوديين الآخرين، سنبحث كيفية إسهامنا في تسوية الأزمة".
 
وفي وقت سابق من أمس الثلاثاء قالت الحكومة التركية في بيان لها إن جاويش أوغلو سيتوجه اليوم الأربعاء إلى الدوحة حيث سيلتقي أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، كما سيجري أيضا في الدوحة مباحثات مع نظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
    
وكان الرئيس التركي اعتبر أمس أن العقوبات التي فرضتها السعودية وحلفاؤها على قطر "غير إنسانية ومخالفة للإسلام"، مضيفا أنه سيجري محادثات هاتفية مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وأمير قطر بشأن هذا الموضوع.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

Lawmakers attend a debate in the Turkish parliament in Ankara, Turkey, 18 January 2017. Turkish parliament debating a reform of the constitution to change the country's parliamentarian system of governance into a presidential one, which the opposition denounced as giving more power to Turkish president Recep Tayyip Erdogan.

أكدت مصادر بالبرلمان التركي للجزيرة أنه سيتم هذا المساء طرح مشروع قانون حول التعاون العسكري بين قطر وتركيا على البرلمان من أجل التصديق عليه وفق المتبع في الاتفاقيات الدولية.

Published On 7/6/2017
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة