قطر تحتضن اجتماع كبار المانحين لدعم سوريا

الدوحة تستضيف اجتماعا لمجموعة كبار المانحين لسوريا برئاسة مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية /
جانب من اجتماع كبار المانحين لدعم سوريا في العاصمة القطرية الدوحة (الجزيرة)

دعا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أحمد المريخي ممثلي كبار المانحين لسوريا إلى إظهار مزيد من الدعم الإنساني وبشكل فعال.

وقال المريخي في كلمته أمام اجتماع مجموعة كبار المانحين لدعم سوريا الذي تستضيفه الدوحة اليوم الأربعاء إن الأزمة السورية أثبتت أنها تجاوزت حدود سوريا الجغرافية.

كما أعرب عن أمله في أن تساهم جميع الأطراف المتصارعة في سوريا في تخفيف القيود والسماح للمنظمات الإنسانية بإيصال مساعداتها إلى المحتاجين.

من جهته، جدد الأمين العام لوزارة الخارجية لدولة قطر أحمد الحمادي حرص الدوحة على الاستمرار في الاضطلاع بأدوارها الإنسانية في سوريا في ظل ما قال إنه عجز المجتمع الدولي عن التوصل إلى حل ينهي الأزمة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

عشرين اتحادا من مئات منظمات المساعدة والإغاثة الإنسانية طالبت الحكومات و البرلمانات بألمانيا وألأوروبا بتدخل عاجل لإيصال المساعدات إلى 13 منظقة منكوبة ومحاصرة بسوريا. الجزيرة نت.

شارك ممثلو 12 اتحادا للإغاثة الإنسانية في ألمانيا بوقفة احتجاجية ظهر اليوم في برلين، لمطالبة حكومة ألمانيا والمجتمع الدولي بتدخل فعال يمكنهم من مواصلة مساعدة ملايين السوريين.

Published On 9/3/2017
دخول مساعدات أممية لمضايا بريف دمشق

قالت اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة إن قوافل إغاثة وصلت أربع بلدات محاصرة بسوريا، لتسليم إمدادات غذائية وطبية إلى ستين ألف شخص، وذلك للمرة الأولى منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

Published On 15/3/2017
اجتماع بالكويت لمانحي الشعب السوري

حث المشاركون في الاجتماع التنسيقي الثامن لمجموعة كبار المانحين للشعب السوري المجتمع الدولي على وضع حد للأوضاع الإنسانية السيئة المتفاقمة في سوريا، وعدم الاكتفاء “بالإعراب عن القلق”.

Published On 1/9/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة