السودان يسعى لإيجاد حلول دبلوماسية للأزمة الخليجية

SudanÕs President Omar Hassan al-Bashir speaks during a press conference after the oath of the prime minister and first vice president Bakri Hassan Saleh at the palace in Khartoum, Sudan March 2, 2017. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah
الرئيس السوداني عمر البشير أبدى التزامه بالعمل لنزع فتيل الأزمة الخليجية (رويترز)

أكد الرئيس السوداني عمر البشير استمرار بلاده في سعيها لتفعيل الحلول الدبلوماسية وبذل جهود مكثفة لإيجاد حل للأزمة الخليجية في أسرع وقت ممكن لإعادة الأمور إلى نصابها.

وأضاف الرئيس السوداني لدى لقائه وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان المريخي في الخرطوم أنه سيعمل من أجل تجنيب المنطقة أي منزلقات في اتجاهات قد لا تحمد عقباها.

من جانبه، قال وزير الدولة بالخارجية السودانية حامد ممتاز إن الاجتماع أكد ضرورة العمل على تفعيل الحلول داخل البيت العربي والسعي لنزع فتيل الأزمة التي يمكن أن تضعف الجسد العربي وتفتح الباب لأزمات أخرى إذا استمرت.

وأكد ممتاز أن السودان سيعمل على دعم المبادرة الكويتية لحل الأزمة، مؤكدا ثقته في القادة والزعماء العرب في إيجاد حل عبر الحوار لإنهاء الأزمة.

وقال ممتاز إن الوزير القطري رحب بأي حل يقوم على الحوار والحل الدبلوماسي.

وكان سياسيون وعلماء دين سودانيون طالبوا برفع الحصار عن قطر، مطالبين الخرطوم بلعب دور إيجابي لحل الأزمة الخليجية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال علي الحاج الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبى في السودان إن كل ما يجرى من تطورات بمنطقة الخليج هذه الايام ليس في مصلحة أى طرف من دولها. كما رفض الحاج اتهام حركة حماس بأنها حركة ارهابية الى جانب بعض الشخصيات الاسلامية المعروفة.

طالبت هيئة علماء السودان دولا عربية قاطعت قطر بالعدول عن موقفها ورفع الحصار المفروض عليها فورا، كما أعلنت أحزاب سودانية دعمها لقطر، مطالبة الخرطوم بلعب دور إيجابي لحل الأزمة.

Published On 13/6/2017
وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي

عبّر وزير الشؤون الخارجية التونسية خميس الجهيناوي عن انشغال بلاده البالغ بما آلت إليه العلاقات بين دول الخليج العربية، خلال لقائه سفراء مصر والسعودية والإمارات والقائم بالأعمال في سفارة البحرين.

Published On 13/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة