الإمارات تمنع شاحنة لأوريدو العمانية من العبور

خارطة توضح - خبر -أجبرت سلطات الحدود الاماراتية شاحنة تابعة لشركة أوريدو العمانية المسجلة في سلطنة عمان من العبور الى ولاية خصب في محافظة مسندم، التي تقع بـَعد الحدود الإمارات الشمالية.
لا يمكن جغرافيا الوصول إلى خصب إلا بعبور أراض إماراتية (الجزيرة)

منعت سلطات الحدود الإماراتية شاحنة تابعة لشركة "أوريدو العمانية" المسجلة في سلطنة عمان من العبور إلى ولاية خصب في محافظة مسندم التي تقع بعد حدود الإمارات الشمالية.

وكانت الشاحنة قد انطلقت من مسقط إلى خصب، لكن السلطات منعتها من الوصول بحجة أنها تحمل اسم دولة قطر، وأنها مشمولة بالمقاطعة التي تنفذها الإمارات والسعودية والبحرين ضد قطر.

ولا يمكن بحسب الجغرافيا الوصول إلى خصب إلا بعبور أراض إماراتية ما لم تكن هناك بدائل كالبحر أو الجو.

وكانت السعودية والبحرين والإمارات ومصر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر فجر يوم 5 يونيو/حزيران الجاري.

وقد فرضت البحرين والسعودية والإمارات حصارا بحريا وجويا على قطر، وطالبت القطريين بمغادرة أراضيها في غضون 14 يوما، كما منعت هذه الدول رعاياها من السفر إلى قطر.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أكد الوكيل المساعد لشؤون حماية المستهلك بوزارة الاقتصاد القطرية أن المخزون الإستراتيجي من السلع الأساسية يصل إلى عشرة أشهر في بعض الأصناف، وأنه لا توجد هناك أي صعوبات في استيرادها.

8/6/2017

أعربت وزارة الخارجية في دولة قطر في بيان لها عن بالغ أسفها واستغرابها الشديد لقرار كل من السعودية والإمارات والبحرين إغلاق حدودها ومجالها الجوي وقطع علاقاتها الدبلوماسية.

5/6/2017

أعرب مدير المكتب الإعلامي بوزارة الخارجية القطرية عن استغراب واستنكار دولة قطر الشديدين لوصف عدد من مسؤولي دول مجلس التعاون إغلاق المجالات البرية والبحرية والجوية مع قطر بأنه مقاطعة.

14/6/2017
المزيد من النقل والمواصلات
الأكثر قراءة