الإمارات تقرر الإفراج عن معتقلين إيرانيين

السلطات الإماراتية ستفرج عن معتقلين إيرانيين بمناسبة رمضان
شرطي يحرس سجناء داخل أحد مقار الشرطة الإماراتية في أبو ظبي (رويترز-أرشيف)

أعلنت القنصلية الإيرانية في دبي الثلاثاء أن الإمارات تعتزم إطلاق سراح 21 من المعتقلين الإيرانيين بمناسبة شهر رمضان، مضيفة أن عملية الإفراج ستتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقالت القنصلية في بيان صحافي لها نشرته مواقع محلية في إيران إن المعتقلين الإيرانيين يوجدون في سجون مدينة دبي والشارقة والفجيرة. وأشار البيان إلى أن "السلطات الإماراتية بدأت بالإجراءات القانونية للإفراج عن المعتقلين وتسليمهم إلى الجانب الإيراني".

وسبق لحسن قشقاوي نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون القنصلية والبرلمانية أن صرح بأن السلطات الإماراتية أطلقت في أغسطس/آب الماضي سراح 29 من المعتقلين الإيرانيين بعد مفاوضات بين البلدين.

وفي التاسع من يونيو/حزيران الماضي أصدرت السلطات في إمارة رأس الخيمة عفوا عن سبعة سجناء إيرانيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وغالبا ما توقف السلطات الإماراتية إيرانيين يهربون المخدرات إلى البلدان العربية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

epa03006798 An aircraft (front) owned by 'Fly Dubai', the low budget commercial airliner, is seen after landing at the runway of Dubai International airport, Dubai, United Arab Emirates, 17 November 2011.

هبطت طائرة ركاب مؤجرة من الولايات المتحدة لعدة ساعات في إيران أثناء توجهها من قاعدة باغرام العسكرية الأميركية بأفغانستان إلى دبي، وعزت الخارجية الأميركية ذلك إلى ما أسمته “أسبابا إدارية”.

Published On 6/9/2014
Emirati policemen patrol in a Lamborghini Aventador near Burj Khalifa in the Gulf emriate of Dubai on April 12, 2013. A sleek $550,000 Lamborghini Aventador, which can reach speeds of up to 349 km/h (217 mph), has joined the Dubai police deparment's fleet of patrol cars to enhance the glizty Gulf emirate's trademark image of luxury and prosperity

وجه مكتب الادعاء في دبي اتهامات لستة إيرانيين بخطف رجل أعمال بريطاني من أصول إيرانية اختفى العام الماضي، وقالت السلطات إن ثلاثة متهمين محتجزين ولا يزال الثلاثة الباقون هاربين.

Published On 9/5/2014
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة