12 قتيلا بقصف منزل بالشطر الغربي للموصل

Smoke billows at the frontline, during the ongoing fighting between the Iraqi forces and Islamic State in western Mosul, Iraq June 12, 2017. REUTERS/Alkis Konstantinidis
تصاعد أعمدة الدخان أثناء معارك بين القوات العراقية وتنظيم الدولة في الشطر الغربي للموصل (رويترز)
أفادت مصادر محلية بأن 12 مدنيا -جميعهم من عائلة واحدة- قتلوا جراء تعرض منزلهم بمنطقة البورصة بحي سنجار في الشطر الغربي لمدينة الموصل إلى قصف جوي أدى إلى تدمير المنزل بالكامل.

وأضافت المصادر ذاتها أن القصف وقع فجر اليوم الثلاثاء، وتسبب في تدمير المنزل بشكل كامل وسقوطه على المدنيين الذين كانوا مختبئين داخله، وأدى إلى مقتلهم جميعا.

وتظهر بعض الصور حجم المعاناة التي تواجهها الأسر خلال محاولتها التنقل بين أسطح المنازل وجدرانها الداخلية تجنبا للاشتباكات.

وكانت القوات العراقية أعلنت أمس الاثنين أنها بدأت عملية اقتحام حي سنجار، وهي المنطقة التي لا يزال فيها عشرات الآلاف من العائلات المحاصرين الذين لم يتمكنوا من الخروج من منازلهم إلى الآن.

مقاومة عنيفة
وفي السياق ذاته، قالت مصادر عسكرية بمدينة الموصل إن المواجهات المسلحة في حيي الزنجيلي والشفاء ما زالت مستمرة بين القوات العراقية المدعومة بغطاء جوي ومدفعي وبين تنظيم الدولة الإسلامية الذي يتحصن مقاتلوه داخل الحيين.

وأضافت المصادر أن القوات العراقية التي اندفعت أمس من حي الزنجيلي باتجاه حي الشفاء المجاور ما زالت تحاول الوصول إلى المجمع الطبي، لكنها لم تتمكن من تحقيق هذا الهدف بسبب المقاومة العنيفة التي تواجهها من تنظيم الدولة.

وكانت القوات العراقية أعلنت قبل 18 يوما أنها اقتحمت الحيين، لكنها لم تتمكن حتى الآن من استعادتهما بالكامل.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قال إن أياما تفصل القوات العراقية عن إعلان "النصر الكبير" على تنظيم الدولة في الموصل.

وأضاف العبادي خلال لقائه مع مجموعة من القوات العراقية أنه يحق لنا أن نفخر بأننا استطعنا أن نوقف التنظيم، بل والقضاء عليه، وهو أمر كان حلما بالنسبة لكثيرين، على حد وصفه.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الموصل

بدأت قوات من الجيش العراقي التقدم نحو مدينة الموصل القديمة، في وقت بدأت فيه قوات من الشرطة الاتحادية الزحف نحو حي الشفاء، آخر معاقل تنظيم الدولة خارج المدينة القديمة.

Published On 12/6/2017
دمار واسع بالموصل جراء القصف الأميركي

قالت برنامج الأمم المتحدة بالعراق إن حجم الدمار الذي خلفته المواجهات غربي الموصل واحد من أسوأ التطورات بالحملة العسكرية التي تقودها القوات العراقية والتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 12/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة