ملك الأردن يجري مباحثات في الكويت

كلمة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني للشعب الأردني
الملك بحث في الكويت العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية (الجزيرة-أرشيف)

استقبل أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح الملكَ الأردني عبد الله الثاني بن الحسين، وبحث الجانبان العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الزعيمين أجريا مباحثات في العاصمة الكويتية اليوم الثلاثاء، ركزت على التعاون بين البلدين والتطورات الراهنة في المنطقة.

كما بحث الجانبان التطورات الإقليمية والدولية، وسبل دعم وحدة الصف والعمل العربي المشترك، وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التي تمر بها المنطقة.

يشار إلى أن أمير الكويت يقوم بوساطة لحل الأزمة الخليجية، حيث زار السعودية ودبي الثلاثاء الماضي والدوحة بعدهما بيوم واحد.

ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت دول علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر المالديف وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلهما الدبلوماسي لدى الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات بـ"دعم الإرهاب" التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد "الفبركة" الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

قال وزير الخارجية القطري اليوم إن بلاده ترفض أي تدخلات بسياساتها الخارجية، وإنها ليست مستعدة للاستسلام ولن تتهاون في استقلال سياستها الخارجية.

Published On 8/6/2017
تصريح وزير الخارجية القطري بشأن اختراق وكالة الأنباء

نددت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين وكتلة الإصلاح النيابية الأردنية وحركة حماس بقطع عدة دول علاقاتها مع قطر، وعالميا أعربت الأمم المتحدة عن أملها أن تؤدي الجهود الإقليمية لحل الأزمة بالخليج.

Published On 8/6/2017
مسيرات منددة بقرار موريتانيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة