تنظيم الدولة يدعو أتباعه للثبات وأنصاره لشن هجمات

midan-تنظيم الدولة
تنظيم الدولة دعا أنصاره في كل مكان إلى "اغتنام" ما تبقى من شهر رمضان لشن هجمات (رويترز)

دعا تنظيم الدولة الإسلامية في تسجيل صوتي مقاتليه في سوريا والعراق إلى "الثبات" في الدفاع عن معاقلهم الأخيرة هناك، كما دعا أنصاره في الغرب وآسيا وروسيا وسواها إلى "اغتنام" ما تبقى من شهر رمضان لشن هجمات.

ونسب التسجيل الذي نشر أمس الاثنين على قناة تنظيم الدولة على تطبيق تلغرام إلى المتحدث الرسمي باسم التنظيم أبو الحسن المهاجر.

وقال المتحدث في الرسالة التي حملت عنوان "ولما رأى المؤمنون الأحزاب" "يا ليوث الموصل والرقة وتلعفر بارك الله تلك السواعد المتوضئة والوجوه النيرة فاحملوا على الروافض والمرتدين وشدوا عليهم شدة رجل واحد".

وأضاف "وإلى إخوة العقيدة والإيمان في أوروبا وأميركا وروسيا وأستراليا وغيرها لقد أعذر إخوانكم في أرضكم فثبوا على أثرهم واقتدوا بصنيعهم". ودعا إلى شن هجمات في إيران على غرار الاعتداءين الأخيرين في طهران.

كما ناشد المتحدث أتباع تنظيم الدولة وأنصاره في العراق وسوريا الدفاع عن آخر معاقل التنظيم الجهادي، وخاطب "جنود الإسلام في ولايات سيناء ومصر وخراسان واليمن وغرب أفريقيا والصومال وليبيا وتونس والجزائر وكل مكان واصلوا جهادكم والزموا ثغوركم ورباطكم".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

A U.S. P3 Orion surveillance aircraft is seen flying over the town of Marawi city, as government troops continue their assault against insurgents from the Maute group, who has taken over large parts of the city, Philippines June 9, 2017. Picture taken June 9, 2017. REUTERS/Romeo Ranoco

قال متحدث باسم السفارة الأميركية في مانيلا إن قوات خاصة أميركية تساعد الجيش الفلبيني في مواجهة جماعة ماوتي المتحالفة مع تنظيم الدولة الإسلامية، والتي تحاصر بلدة ماراوي (جنوب البلاد).

Published On 10/6/2017
TEHRAN, IRAN - JUNE 7: Police officers walk outside Iran's parliament building following an attack by several gunmen on June 7, 2017 in Tehran, Iran. At least 12 people were killed and dozens more wounded during simultaneous gun and suicide bomb attacks in Iran's capital. A suicide bomber targeted the shrine of Ayatollah Ruhollah Khomeini while several gunmen launched an attack on the parliament building, which is now reportedly over following hours of audible gun-fi

اعتقلت أجهزة الأمن في إيران سبعة أشخاص بعد أن جرى اعتقال العشرات في إطار التحقيقات بالهجوم الذي استهدف البرلمان وضريح الخميني في طهران وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية.

Published On 10/6/2017
المزيد من عربي
الأكثر قراءة