ترمب: صفقات السعودية تعزز دورها في حفظ الأمن

ترمب: الصفقات الموقعة مع السعودية ستجلب الآلاف بل الملايين من فرص العمل للأميركيين (الجزيرة)
ترمب: الصفقات الموقعة مع السعودية ستجلب الآلاف بل الملايين من فرص العمل للأميركيين (الجزيرة)
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن الصفقات الموقعة مع السعودية ستجلب الآلاف بل الملايين من فرص العمل للأميركيين، وإنها ستساعد السعودية في المقابل على الاضطلاع بدور أكبر في توفير الأمن والاستقرار في المنطقة.

وقال ترمب "عدت مؤخرا من رحلة في الخارج شملت صفقات لأكثر من 350 مليار دولار من الاستثمارات العسكرية والاقتصادية في الولايات المتحدة، هذه الصفقات سوف تجلب الآلاف من فرص العمل لبلادنا، وستساعد المملكة العربية السعودية على القيام بدور أكبر في توفير الأمن والاستقرار في تلك المنطقة".

وأضاف ترمب أن أحد الأمور التي قام بها في المنطقة يتمثل فيما يحدث مع قطر، وأن جميع الأمور تسير بإيجابية في إطار وقف تمويل الإرهاب.

وقال "من بين الأشياء الكبيرة التي قمنا بها أنت تشاهدها مع قطر، وجميع الأشياء التي تجري في الواقع بطريقة إيجابية، نحن نوقف تمويل الإرهاب، إنهم ذاهبون لوقف تمويل الإرهاب". وتابع "إنها ليست معركة سهلة، ولكن هذه هي المعركة التي سنفوز بها".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

سعى البيت الأبيض إلى التقليل من التضارب بين التصريحات الحادة للرئيس دونالد ترمب تجاه قطر وبين ما صدر عن وزارتي الخارجية والدفاع بشأن الأزمة بين الدوحة وعدد من دول الخليج.

10/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة