أربيل تنفي وقوع وفيات بالتسمم بمخيمات النازحين

شح المياه في مخيم الخازر شرق الموصل.jpg
نازحون في مخيم الخازر شرقي الموصل (الجزيرة-أرشيف)

نفى محافظ أربيل نوزاد هادي وقوع أي وفاة بين النازحين في حوادث التسمم التي وقعت في عدد من مخيمات النازحين بالموصل في محافظة نينوى -مساء أمس الاثنين- حيث أصيب 825 نازحا.

وقال هادي للجزيرة إن السلطات ألقت القبض على عمال مطعم في أربيل قام بإعداد وجبة الطعام للنازحين، وأضاف أن التحقيقات جارية معهم لمعرفة المتسبب بالحادثة، مؤكدا أن الموقف تحت السيطرة.

وفي تصريح سابق، قال المحافظ هادي إن وجبات الطعام التي تناولها المصابون كانت غير صالحة وتم توزيعها على النازحين بعد أن إعدادها من قبل مطعم محلي في أربيل بإشراف منظمة خيرية غير عراقية.

وكانت وزارة الصحة العراقية أعلنت في وقت سابق عن وفاة اثنين، هما رجل وامرأة من الذين تم إجلاؤهم، وقالت إنها وفرت سيارات الإسعاف وفتحت مخازن صحة محافظة نينوى لتجهيز الأدوية والمستلزمات الضرورية.

من جهتها أوضحت مصادر أن نحو أربعمئة شخص من النازحين بدت عليهم آثار تعرض للتسمم في مخيم يو تو، حيث كانوا يعانون من آلام حادة من المغص المعوي، كما أصيب بعضهم بنوبات تقيؤ حادة.

وأكدت المصادر عدم وجود وفيات بين النازحين حتى الآن، وأن الموقف تمت السيطرة عليه، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من المصابين تم نقلهم إلى مستشفى الكلك القريب وأُعيد القسم الأكبر منهم إلى المخيمات بعد تلقي للعلاج.

وشكل البرلمان العراقي لجنة تحقيق لمعرفة ملابسات حالات التسمم التي شهدها المخيم مساء أمس.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

Smoke rises from an airstrike during a battle between Iraqi forces and Islamic State militants in western Mosul, Iraq, May 21, 2017. REUTERS/Alaa Al-Marjani TPX IMAGES OF THE DAY

قتل 27 شخصا بينهم عناصر من تنظيم الدولة في قصف جوي استهدف البلدة القديمة بالموصل، وأكدت القوات العراقية أنها تمكنت من إعادة ربط شرق وغرب المدينة عبر جسر عائم.

Published On 23/5/2017
Displaced Iraqis react before crossing the Tigris River by boat after the bridge has been temporarily closed, in western Mosul, Iraq May 6, 2017. REUTERS/Suhaib Salem

قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن تكثيف الأعمال القتالية شمالي غرب الموصل أثر تأثيرا كبيرا على الحالة الإنسانية فيها، وإن عدد النازحين بلغ 434 ألف شخص.

Published On 10/5/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة