وزير خارجية قطر: نركز على حل المشاكل الإنسانية للحصار

يتوقع أن يزور وزير الخارجية القطري اليوم أيضا العاصمة الفرنسية باريس للقاء وزير خارجيتها (الجزيرة-أرشيف)
يتوقع أن يزور وزير الخارجية القطري اليوم أيضا العاصمة الفرنسية باريس للقاء وزير خارجيتها (الجزيرة-أرشيف)

قال وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني في مستهل زيارته لبريطانيا، إن قطر تركز على حل المشاكل الإنسانية جراء الحصار غير القانوني.

وأشار إلى أن بلاده على تواصل مع أمير الكويت بشأن مساعي الوساطة التي يقوم بها، كما أن الولايات المتحدة الأميركية تجري اتصالات مع الكويت بشأن مساعي الوساطة نفسها.

وقال الوزير القطري إن الحوار هو الحل للأزمة الخليجية وإنه بحاجة لأسس لم تتوفر حتى الآن، مضيفا أن قطر على استعداد لبحث أي طلبات شرط أن تكون واضحة.

وبيّن أيضا أنه شرح للمسؤولين البريطانيين الحالة غير القانونية للحصار، وعرض وجهة نظر قطر فيما يتعلق بهذا الملف. وختم قائلا إن القرارات التي تخص الداخل القطري هي سيادة قطرية وليس لأحد التدخل بها.

وتأتي زيارة وزير الخارجية القطري إلى بريطانيا في سياق جولة أوروبية حيث سبقتها جولة في كل من برلين وبروكسل وموسكو. ويتوقع أن يزور الوزير القطري اليوم أيضا العاصمة الفرنسية باريس للقاء وزير خارجيتها.

وتندرج كل هذه التحركات في إطار الجهود الرامية إلى شرح وجهة النظر القطرية في الأزمة الخليجية الراهنة، التي اندلعت عقب قرار عدد من الدول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وإغلاق المجالات البرية والجوية والبحرية معها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي، برز للواجهة بشكل كبير أثناء الأزمات التي شهدتها المنطقة بعد ثورات الربيع العربي، وبرز أكثر خلال الأزمة بين قطر ودول خليجية.

المزيد من أزمات وقضايا
الأكثر قراءة