الأمم المتحدة: حجم الدمار بالموصل هائل

دمار واسع بالموصل جراء القصف الأميركي
صور بثتها وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة سابقا عن دمار خلفه طيران التحالف بالموصل

قالت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في العراق ليز غراندي إن حجم الدمار الذي خلفته المواجهات غربي الموصل واحد من أسوأ التطورات في الحملة العسكرية التي تقودها القوات العراقية والتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضافت غراندي -في بيان لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين- "ينبغي علينا مواجهة حقيقة أن هذا الأمر سيتطلب عملية إعادة تأهيل ضخمة" في كل مدينة الموصل.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت قبل نحو أسبوع أن أعداد النازحين الفارين من مناطق القتال في كل مدينة الموصل تجاوز ثمانمئة ألف نازح، عاد قسم منهم إلى مناطقهم، خاصة شرقي الموصل، بينما لا يزال العدد الأكبر في مخيمات النزوح.

وتشن القوات العراقية منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي عملية عسكرية واسعة لطرد تنظيم الدولة من الموصل، وهي آخر معاقله الكبيرة في العراق.

واستعادت القوات الحكومية النصف الشرقي من المدينة في يناير/كانون الثاني الماضي، ومنذ فبراير/شباط الماضي وهي تقاتل لانتزاع النصف الغربي، حيث يقول قادة الجيش إنه يقترب من إنهاء استعادة المدينة من التنظيم.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

اشتباكات متواصلة بمحيط مدينة الشرقاط العراقية

سقط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين والعسكريين وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية في معارك ببلدة الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمال بغداد، في وقت استعادت القوات العراقية حي الزنجيلي بالشطر الغربي للموصل.

Published On 10/6/2017
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة