وزير يمني يتهم الحكومة بعرقلة العمل بمطار وميناء عدن

وزير النقل اليمني اشتكى من عرقلة خططه لتحسين العمل بمطار وميناء عدن (الجزيرة)
وزير النقل اليمني اشتكى من عرقلة خططه لتحسين العمل بمطار وميناء عدن (الجزيرة)

اتهم وزير النقل اليمني مراد الحالمي حكومة بلاده المدعومة من دول التحالف العربي بعرقلة عمل وزارته وعدم الإيفاء بالتزاماتها لتنفيذ خطط وبرامج الوزارة لتحسين العمل، وتحديدا في مطار وميناء عدن.

وقال الحالمي -في مذكرة شديدة اللهجة إلى رئيس الوزراء أحمد بن دغر– إنه رفع مذكرات عدة لرئاسة الحكومة أوضح من خلالها بأنها تقف خلف إفشال عمل الوزارة ومؤسساتها، وبالذات مطار وميناء عدن.

وأكد الوزير أن الحكومة منذ اليوم الأول تجاهلت بتعمد واضح الخطط والبرامج المقترحة لتحسين الأداء والتغلب على صعوبات الوضع والحرب.

وأوضح الحالمي أن هناك جملة من المقترحات والبرامج تقدمت بها وزارته لإنعاش العمل بمطار عدن الذي يشهد اضطرابات أمنية حالت دون عودة نشاط شركات الطيران للعمل به، وكذا الحال بالنسبة لمؤسسة موانئ عدن التي تدار بعقلية وصفها بالعصبوية الأمر الذي أفشل نشاطها وأوقعها في العجز.

ويأتي هذا الاتهام بعد يومين من صدور قرار لرئيس الوزراء بتشكيل لجنة من خارج وزارة النقل مغايرة للجنة التي شكلها الوزير للتحقيق في حادثة الطائرة إيرباص اليمنية التي هبطت اضطراريا بمطار عدن بعد ساعة من إقلاعها.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مثّل استئناف ميناء عدن جنوبي اليمن نشاطه عودة شريان الحياة الاقتصادية للمدينة الإستراتيجية، بعد خمسة أشهر من توقفه بعد سيطرة الحوثيين عليه، ومنع دخول السفن، قبل أن تستعيده قوات الشرعية.

منذ أن قررت السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت الاستجابة لطلب الرئيس اليمني بالتدخل في اليمن ضد المليشيات الحوثية لإعادة الشرعية، وقطر تلعب دورا مهما على ثلاثة مستويات: سياسي وعسكري واقتصادي.

وصل مطار عدن بعد ظهر اليوم محافظ عدن الجديد عبد العزيز المفلحي قادما من الرياض، بعد أيام من تعيينه محافظا للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن خلفا للمحافظ السابق عيدروس الزبيدي.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة