هيئة الأعمال الخيرية بقطر ترفض ربط عملها بالسياسة

مساعدات جمعيات خيرية قطرية لأهالي حلب (الجزيرة)
مساعدات جمعيات خيرية قطرية لأهالي حلب (الجزيرة)

أصدرت هيئة تنظيم الأعمال الخيرية بدولة قطر بيانا رفضت فيه زج الأعمال الخيرية لصالح الأغراض السياسية، مشيرة إلى سعيها لاتخاذ إجراءات قانونية لحماية العمل الإنساني القطري.

وقالت الهيئة في بيان أصدرته إن اتهامها بدعم الإرهاب يأتي امتدادا للحملة المغرضة التي تستهدف قطر، كما نوهت إلى أنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية لحماية العمل الإنساني القطري.

وأشارت الهيئة إلى عضويتها في اللجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضاف البيان أن الهيئة تعمل في أكثر من سبعين دولة حول العالم وتملك شراكات مع منظمات دولية ووكالات تابعة للأمم المتحدة، ولم تتعرض إلى أي إشكال طيلة فترة عملها.

كما ذكر البيان أن الهيئة لم تتلق "أي بلاغات أو شبهات لأي نشاط إرهابي متعلق بالمنظمات القطرية غير الحكومية المذكورة في البيان، مما يطرح تساؤلا حول الأساس القانوني لتصنيفها إرهابية".

وقالت الهيئة إنها ستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة من أجل حماية العمل الإنساني القطري باعتباره وسيلة نبيلة لتعزيز التضامن بين الشعوب.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن قرار قطع العلاقات مع قطر وحصارها يؤثر على مواطني الدول المقاطعة وقطر، ورأت منظمة إفدي الدولية لحقوق الإنسان أن قرار المقاطعة خرق للاتفاقيات الدولية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة