قطر تنفي عبور طائراتها أجواء الدول المقاطعة

طائرات للخطوط القطرية بمطار حمد الدولي في الدوحة (رويترز)
طائرات للخطوط القطرية بمطار حمد الدولي في الدوحة (رويترز)
قالت الهيئة العامة للطيران المدني في قطر إن الصور المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن سير طائرات الخطوط الجوية القطرية عبر أجواء الدول التي أعلنت مقاطعتها لقطر غير صحيحة.

وأكدت الهيئة في بيان نشرته اليوم الأحد أن أجواء الدول التي أعلنت الأسبوع الماضي مقاطعتها لقطر لا تزال مغلقة أمام الطائرات القطرية.

وأشارت إلى أن المسارات الموضحة في الخرائط المتداولة هي مسارات في المياه الدولية، وهي مكفولة دوليا لحركة النقل الجوي للجميع.

وأعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر فجر الاثنين الماضي قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وقررت إغلاق مجالاتها البرية والجوية والبحرية أمام وسائل النقل القطرية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أورد تقرير لصحيفة تايمز ناقش آثار المقاطعة لقطر، أن المقيمين بها يسخرون مما يُسمى حصارا لا يرى فيه الناس علامة واضحة تدل عليه إلا الأرفف التي خلت من الدجاج السعودي.

تركز كثير من التحليلات الاقتصادية على ما قد تخسره دولة قطر بسبب الحصار المفروض عليها من قبل جيرانها الخليجيين، لكن الحديث يتطرق أيضا إلى ما قد تخسره الدول المقاطعة.

قال وزير الخارجية الكويتي إن قطر مستعدة لتفهم حقيقة هواجس ومشاغل أشقائها في الخليج. وأكد بتصريحات نقلتها وكالة الأنباء الكويتية حتمية حل الخلاف الخليجي بالحوار في إطار البيت الخليجي.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة