غارات للتحالف على مواقع الحوثيين وصالح بتعز

عناصر من الجيش الوطني تتأهب للاشتباك مع مليشيات الحوثي في تعز (رويترز)
عناصر من الجيش الوطني تتأهب للاشتباك مع مليشيات الحوثي في تعز (رويترز)

 
قال مراسل الجزيرة في تعز ان مقاتلات التحالف العربي شنت نحو تسع غارات جوية على مواقع يتمركز بها مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في تلة السوفيتيل شرقي المدينة.

وأوضح أن الغارات استهدفت دبابات ومدافع تستخدمها المليشيا لقصف الأحياء السكنية في المدينة.

من جهة أخرى، تجددت المواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي وصالح في مناطق حذران والصياحي باتجاه الربيعي غرب المدينة.  
 
وفي وقت سابق أمس السبت، أعلن مسؤول عسكري بالجيش الوطني استعادة مديرية الصلو جنوبي محافظة تعز "بالكامل" من مليشيات الحوثي والقوات الموالية لصالح إثر معارك قُتل خلالها خمسة عناصر من القوات الحكومية.

وقال العقيد عبد الباسط البحر نائب الناطق باسم قيادة محور تعز العسكري التابعة للجيش -لوكالة الأناضول- إن قوات الجيش أصبحت تسيطر على مديرية الصلو بالكامل "بعد أن سيطرت على قرى الحود والصيار والشرف، آخر معاقل الحوثيين في المديرية".

وأضاف أن "قوات الجيش تمكنت أيضا من السيطرة على عدة جبال وتلال جبلية في جبهات الشقب والربيعي والضباب والأقروض غربي وجنوبي المحافظة بعد معارك عنيفة خاضتها ضد الحوثيين وحلفائهم".

وتابع البحر أن "تقدم اليوم جاء بإشراف مباشر من قائد محور تعز العسكري اللواء الركن خالد فاضل الذي قام بقيادة العمليات، بمشاركة كافة الألوية العسكرية المتواجدة في المحافظة".

وحول الخسائر البشرية الناجمة عن معارك اليوم، أفاد المتحدث العسكري بأن خمسة من القوات الحكومية قتلوا، مع جرح عدد آخر، بالإضافة إلى مقتل وجرح العشرات من الحوثيين وحلفائهم، دون ذكر رقم محدد، مضيفا أن قوات الجيش واصلت التقدم الميداني بمختلف الجبهات، والمعارك ما زالت مستمرة.

وأشار المتحدث العسكري إلى أن هذا التقدم الميداني جاء بعد ساعات من انطلاق عملية عسكرية واسعة هدفت لتحرير ما تبقى من مواقع وجيوب للحوثيين وحلفائهم بريف تعز، لكنه لم يذكر تفاصيل عن العملية.
 
ويشهد اليمن -منذ أكثر من عامين- حربًا بين القوات الموالية للحكومة من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلفة أوضاعًا إنسانية صعبة، فضلًا عن تدهور حاد في اقتصاد البلد الفقير. 
 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أفاد مراسل بأن الجيش الوطني اليمني سيطر الأحد على البوابة الرئيسية لمعسكر التشريفات في مدينة تعز بعد معارك عنيفة مع مليشيا جماعة الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات التحالف العربي شنت ثلاث غارات على مواقع لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، في "تبة السلال" شرق مدينة تعز.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة