الأردن يعلن قتل خمسة أشخاص حاولوا التسلل من سوريا

عناصر من الجيش الأردني على الحدود مع سوريا (الجزيرة)
عناصر من الجيش الأردني على الحدود مع سوريا (الجزيرة)

اشتبك حرس الحدود الأردني اليوم الأحد مع متسللين قادمين من الأراضي السورية وقتل خمسة منهم، كما اعتقل شخصين حاولا التسلل من سوريا في حادث آخر.

وقال الجيش الأردني في بيان عبر موقعه الإلكتروني اليوم الأحد إن قوات حرس الحدود تعاملت خلال الساعات الـ 72 الماضية مع تسع سيارات حاولت الاقتراب من الحدود الأردنية عن طريق معبر التنف، حيث تم تطبيق قواعد الاشتباك وتراجعت السيارات باتجاه الأراضي السورية.

وأضاف أن إحدى السيارات ودراجتين أعادت محاولة التسلل واشتبكت مع الحرس، ما أدى إلى مقتل خمسة أشخاص وتدمير السيارة والدراجتين وتعطيل سيارة أخرى قدمت لإنقاذ المصابين والقتلى.

كما أحبطت قوات حرس الحدود محاولة تسلل لشخصين حاولا اجتياز الحدود من الأراضي السورية، وتم إلقاء القبض عليهما وتحويلهما إلى الجهات المعنية، وفق بيان الجيش.

وقبل نحو أسبوع، أفاد مراسل الجزيرة بإصابة جندي أردني ومقتل ثلاثة مسلحين يقودون دراجات نارية في اشتباك قرب مخيم الركبان عند الحدود الأردنية السورية.

يُذكر أن السلطات في الأردن أغلقت حدودها الشمالية الشرقية مع سوريا في يونيو/حزيران الماضي بعد استهدافٍ لإحدى النقاط العسكرية التابعة للجيش الأردني بسيارة ملغمة، راح ضحيته عسكريون أردنيون.

 

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

المزيد من عربي
الأكثر قراءة