قائد من قوات حفتر يشرف على إعدام أربعة ملثمين

أظهر مقطع فيديو نشر على موقع فيسبوك القائد العسكري البارز بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر النقيب محمود الورفلي وهو يشرف على إعدام أربعة من الملثمين في شهر رمضان دون التعرف على هوياتهم.

وظهر الورفلي في التسجيل وهو يسرد أحاديث نبوية شريفة عن وجوب قتل من وصفهم بالخوارج، ثم أعطى الإذن بإعدام الضحايا الأربع.

وقبيل مشهد الإعدام ظهرت لقطات شتى لحوادث قتل وسقوط قذائف عشوائية على مدنيين في بنغازي.

وكان الورفلي قد ظهر في مقطع فيديو نشر على صفحات فيسبوك داخل غرفة وهو يعدم شخصا قال إنه "جزائري" يتبع تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وظهر الورفلي وهو يطلق على الضحية ثلاث رصاصات من مسدس كان يحمله، حيث أطلق الرصاص على رأسه مباشرة ومن مسافة قريبة جدا.

وقال الورفلي في خطبة له قبيل إعدام الشخص المذكور إن هذا الشخص "خارجي"، وإنه يعتبر إقدامه على قتل من سماهم "الخوارج" تقربا إلى الله تعالى، وساق آراء فقهية تجيز مثل هذا القتل.

كما ظهر الورفلي في شريط مصور آخر على فيسبوك وهو يعدم ثلاثة أشخاص مقيدي الأيدي في بنغازي.

وسمع في الفيديو الأخير صوت أحد الأشخاص وهو يوجه للورفلي أمر تنفيذ الإعدام في المعتقلين الثلاثة، وأطلق الورفلي بعد ذلك وابلا من الرصاص على رؤوس الضحايا.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قتل ثلاثة وأصيب آخرون من كتيبة القوات الخاصة الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر بتفجير سيارة ملغمة استهدف موكبا عسكريا للقائد العسكري البارز محمود الورفلي في ما تعرف بـ”عملية الكرامة”.

26/2/2017

أظهر مقطع مصور نشر على صفحة فيسبوك النقيب محمود الورفلي القائد العسكري البارز بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، داخل غرفة وهو يعدم شخصا قال إنه “جزائري” يتبع تنظيم الدولة الإسلامية.

7/5/2017

أدانت شخصيات وهيئات ومنظمات ليبية ودولية إعدام 21 مدنيا ببنغازي ورمي جثثهم، حيث وجهت الاتهامات لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، ورأت منظمات حقوقية أنها جريمة لا يمكن السكوت عنها.

24/7/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة