أردوغان يدعو لحل الأزمة الخليجية قبل نهاية رمضان

أردوغان استقبل وزير الخارجية البحريني في إسطنبول (الأناضول)
أردوغان استقبل وزير الخارجية البحريني في إسطنبول (الأناضول)

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى حل الأزمة بين قطر وبعض الدول الخليجية قبل نهاية شهر رمضان المبارك، وأكدت أنقرة أن القاعدة العسكرية التركية في قطر هدفها حماية أمن المنطقة وليس أمن دولة بعينها.

وجاءت دعوة أردوغان خلال لقائه اليوم السبت مع  وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد الخليفة في إسطنبول.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في مؤتمر صحفي مع نظيره البحريني إن تركيا ستواصل جهود حل الخلاف الخليجي بطريقة سلمية، مشددا على أن القاعدة العسكرية التركية في قطر هدفها أمن منطقة الخليج لا أمن دولة بعينها.

وكان الرئيس التركي قد تعهد أمس بمواصلة دعم قطر، ودعا إلى رفع تام للحصار المفروض عليها، ورفض الاتهامات الموجهة للدوحة بأنها تدعم وتمول جماعات إرهابية، وقال "هناك من يشعرون بعدم ارتياح تجاه وقوفنا إلى جانب إخواننا القطريين وتزويدهم بالغذاء، عفوا سنواصل تقديم كل أشكال الدعم لقطر".

ويعيش الخليج العربي منذ الاثنين على وقع أزمة دبلوماسية تصاعدت بعد أن قطعت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين -ودول أخرى- علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، وأغلقت الدول الخليجية الثلاث حدودها البرية والبحرية مع قطر، وأغلقت أمامها مجالاتها الجوية.

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

قال رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داود أوغلو إن قطر وقفت بجانب الدولة العثمانية في وجه المستعمرين قبل مئة عام وتساندها في الوقت الحالي، ولهذا لن تترك تركيا قطر وحدها.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة