قوات النظام تقتل 15 مدنيا بدرعا بصواريخ موجهة

صورة نشرتها شبكة شاهد السورية لعدد من الضحايا الذين سقطوا جراء استهدافهم بصواريخ موجهة من قبل قوات النظام السوري في كفر شمس بريف درعا
بعض الضحايا الذين سقطوا جراء استهدافهم بصواريخ موجهة من قوات النظام السوري في كفر شمس بريف درعا (ناشطون)
قال مراسل الجزيرة في سوريا إن 15 مدنيا قتلوا وأكثر من عشرين آخرين جرحوا جراء استهدافهم بصواريخ موجهة من قوات النظام السوري في بلدة كفر شمس بريف درعا جنوبي البلاد.

وأضاف أن المدنيين تجمعوا اليوم الخميس لإسعاف جرحى انفجار عبوة ناسفة على إحدى الطرق ليتم استهدافهم بشكل متعمد من قوات النظام بعدة صواريخ موجهة.

وكانت هذه الاستهدافات المباشرة من قوات النظام للمدنيين تكررت مرات عدة في ريف درعا، وراح ضحيتها مدنيون ومقاتلون من المعارضة المسلحة.

ووفق ناشطين فإن عبوتين ناسفتين انفجرتا على جانب طريق تصل كفر شمس ببلدة عقربا ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر من الجيش الحر. وقال الناشطون إن مدنيين تجمعوا حينها في موقع التفجير المزدوج فاستهدفتهم قوات النظام بقصف مدفعي أدى إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة أكثر من عشرين.

ميدانيا أيضا، ألقت مروحيات تابعة لقوات النظام اليوم ما لا يقل عن 24 برميلا متفجرا على أحياء درعا البلد الخاضعة للمعارضة المسلحة، وفق ما أفاد ناشطون.

وقالوا إن قوات النظام قصفت في نفس الوقت تلك الأحياء بثلاثة صواريخ أرض أرض، كما استهدفت بلدتي النعيمة وصيدا بالمدفعية. يُذكر أن فصائل غرفة عملية البنيان المرصوص بدرعا سيطرت منذ فبراير/شباط الماضي على مواقع عدة في حي المنشية بدرعا البلد بعد مواجهات عنيفة قتل فيها عشرات.

المصدر : الجزيرة