نجل شقيق صالح يهاجم السعودية من القاهرة

بثت وسائل إعلام تابعة للرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح وأخرى مصرية مقطعا مصورا يظهر زيارة يحيى صالح نجل شقيق الرئيس المخلوع لضريح الرئيس المصري الأسبق جمال عبد الناصر في العاصمة المصرية القاهرة.

وقالت وسائل إعلام إن يحيى محمد عبد الله صالح شارك في وقائع ندوة أقيمت في القاهرة تحت عنوان "تضامنا مع الشعب اليمني"، الذي يتعرض لما وصفته "بالعدوان السعودي".

وقال ملتقى "الرقي والتقدم" التابع ليحيى صالح إنه شارك في الندوة التي أقامتها قوى سياسية مصرية في القاهرة، وقدم محاضرة حول الوضع في اليمن، كما قدم مقترحات باركها حضور الندوة.

وتم في الندوة استعراض فيلم وثائقي حول ما سمتها "جرائم العدوان السعودي في اليمن".

كما بثت وسائل إعلام مصرية صورا تظهر لقاء جمع نجل شقيق صالح وأمين عام اتحاد المحامين العرب عبد اللطيف بوعشرين في القاهرة، وقالت إنه تم بغرض التنسيق للدفاع عن الشعب اليمني.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

كشف القيادي بجماعة الحوثي علي البخيتي في تغريدة على تويتر أن جماعته أقامت ندوة ومعرضا مصورا في القاهرة عن الحرب في اليمن، تضمنا انتقادات واسعة لعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير إن مصر جزء أساسي في التحالف الداعم للشرعية في اليمن. وبدوره قال نظيره المصري سامح شكري إن موقف بلاده بهذا الشأن لا يشوبه غموض.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة