قتلى من قوات حفتر في مواجهات ببنغازي

مقاتلون من قوات تابعة لخليفة حفتر في بنغازي (الجزيرة)
مقاتلون من قوات تابعة لخليفة حفتر في بنغازي (الجزيرة)
قتل عشرون -بينهم قائد ميداني من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر– وأصيب أكثر من 53 آخرين بجروح متفاوتة خلال انفجار ألغام أرضية واشتباكات مسلحة مع مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في مناطق وأحياء سكنية تقع شمال المدينة.

وأكدت مصادر محلية للجزيرة أن الاشتباكات اندلعت على خلفية محاولة قوات حفتر التقدم صوب مواقع مقاتلي مجلس الثوار في منطقتي الصابري وسوق الحوت شمال المدينة.

كما ذكرت المصادر أن معظم قتلى قوات حفتر في هذه الاشتباكات لقوا مصرعهم جراء انفجار ألغام أرضية أدى انفجار أحدها إلى إعطاب مدرعة عسكرية.

من جهته، أعلن العقيد ميلود الزوي المتحدث الرسمي باسم القوات الخاصة التابعة لحفتر أن الخسائر بلغت 11 جنديا و55 جريحا في أماكن مختلفة من محور الصابري ووسط المدينة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية

حول هذه القصة

شدّد وزراء خارجية دول جوار ليبيا الاثنين على ضرورة احترام اتفاق الصخيرات؛ كونه يضمن "حل الأزمة"، بينما عبر المبعوث الأممي مارتن كوبلر عن ارتياحه "لاستعداد اللواء المتقاعد خليفة حفتر للتفاوض".

قتل 11 وأصيب 17 من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في اشتباكات بمدينة بنغازي (شرقي ليبيا)، كما قتل مدنيان وأصيب آخرون جراء سقوط قذيفة أو صاروخ أطلقته طائرة حربية.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة