نجل مرسي: السلطات منعتني من زيارة والدي بسجن طرة

صور لمرسي
مرسي طلب مقابلة أهله وهيئة دفاعه واشتكى من "أشياء تمس حياته" (الجزيرة)

كشف عبد الله نجل الرئيس المعزول محمد مرسي عن منعه من زيارة والده بمحبسه بسجن طرة جنوبي العاصمة، وذلك بعد ظهور مرسي أمس وشكواه من "أشياء تمس حياته" دون توضيحها.

وفي تدوينة عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قال عبد الله "كالعادة تم منعي من زيارة والدي الرئيس محمد مرسي في محبسه بسجن طرة، وإبلاغي أن قرار المنع ما زال قائما".

وأضاف "يستمر قرار المنع لنحو أربع سنوات على التوالي.. حسبنا الله ونعم الوكيل".

وخلال جلسة محاكمته مع 24 آخرين أمس السبت في قضية "إهانة القضاء" طلب مرسي مقابلة أهله وهيئة دفاعه، واشتكى من "أشياء تمس حياته" دون توضيحها.

وعقب شكوى مرسى، صدر بيان من أسرته تتحدث فيه عن قلقها من تعرض حياته للخطر، محملة المسؤولية الجنائية والسياسية للسلطات التي لم تعلق على الأمر حتى الآن.

وقال مصدر مقرب من أسرة مرسي للأناضول مفضلًا عدم ذكر اسمه "غدا الاثنين يفترض أن تكون هناك محاكمة لمرسي، وستحاول الأسرة وهيئة دفاعه مقابلته للاستفسار منه عن صحته وما تحدث عنه أمس".

وغدا تنظر محكمة جنايات القاهرة جلسة إعادة محاكمة مرسى و26 آخرين من قيادات جماعة الإخوان في القضية المعروفة إعلاميا بـ "اقتحام السجون" إبان ثورة 25 من يناير/كانون الثاني 2011.

وحذرت جماعة الإخوان المسلمين وشخصيات مصرية معارضة منها رئيس حزب غد الثورة أيمن نور ووزير الإعلام السابق صلاح عبد المقصود، في بيانات منفصلة أمس واليوم، من المساس بحياة الرئيس، وفق قولهم.

ويوم 4 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قالت أسرة مرسي المحتجز منذ الإطاحة به يوم 3 يوليو/تموز 2013، في بيان إنها لم تتمكن من زيارته منذ اختطافه إلا مرة واحدة يوم 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2013 بـ سجن برج العرب.

وأكدت الأسرة في البيان ذاته أنها حاولت زيارته بسجن طرة لأكثر من خمسين مرة خلال عام 2016، لكنها تمنع كل مرة، والسبب المعتاد أن هناك جهة ما ترفض ذلك.

ويحاكم مرسي -دون إعلان أمني عن ذلك- في قضايا "اقتحام السجون، التخابر الكبرى، أحداث الاتحادية، التخابر مع قطر" بجانب القضية الخامسة المتعلقة باتهامه بـ "إهانة القضاء" والتي حجزت للحكم بجلسة يوم 30 سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

تخوف من التخلص من مرسي

قال الرئيس المصري المعزول محمد مرسي إنه لا يعرف شيئا عن أدلة الثبوت والاتهامات في قضية “إهانة السلطة القضائية” طالبا تمكينه من لقاء محاميه لمناقشة أمور تمس حياته الشخصية.

Published On 6/5/2017
نجل الرئيس المصري المعزول: لا أعلم شيئا عن تهمتي

قال أسامة نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، في أول ظهور منذ اعتقاله، إنه لا يعلم شيئا عن القضية التي يحاكم فيها، ولم يبلغ رسميا ولم يتسلم ملف القضية.

Published On 22/3/2017
YEARENDER 2016 JUNEOusted Egyptian President Mohamed Morsi looks on during a trial session on charges of espionage in Cairo, Egypt, 18 June 2016. A court sentenced ousted president Mohamed Morsi to life in prison as well as a 15-year prison sentence over charges of allegedly leaking classified documents related to national security to Qatar in exchange for payments. The court also confirmed death sentences against six co-defendants in the case. EPA/MOHAMED HOSSAM *** L

قضت محكمة مصرية اليوم الاثنين بعدم الاختصاص في نظر دعوى تطالب بسحب الأوسمة والنياشين من الرئيس المعزول محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في مصر، حسب مصدر قضائي.

Published On 27/2/2017
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة