مقطع مصور يظهر قائدا لحفتر وهو يعدم شخصا

محمد الورفلي يطلق النار عن قرب على رأس شخص يعتبره من الخوارج (ناشطون)
محمد الورفلي يطلق النار عن قرب على رأس شخص يعتبره من الخوارج (ناشطون)
أظهر مقطع مصور نشر على صفحات فيسبوك النقيب محمود الورفلي القائد العسكري البارز بقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، داخل غرفة وهو يعدم شخصا قال إنه "جزائري" يتبع تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وظهر الورفلي وهو يطلق على الضحية ثلاث رصاصات من مسدس كان يحمله، حيث أطلق الرصاص على رأسه مباشرة ومن مسافة قريبة جدا.

وقال الورفلي في خطبة له قبيل إعدام الشخص المذكور إن هذا الشخص "خارجي"، وإنه يعتبر إقدامه على قتل من سماهم "الخوارج" تقربا إلى الله تعالى، وساق آراء فقهية تجيز مثل هذا القتل.

‪الشخص الذي يعتقد أنه جزائري بين اثنين من مسلحي قوات حفتر قبل إطلاق النار على رأسه‬ (ناشطون)

يشار إلى أن الورفلي ظهر من قبل في مقطع مصور سابق وهو يعدم ثلاثة من مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في الشارع العام بمنطقة بوهديمة السكنية جنوب غربي بنغازي.

كما ظهر في صور أخرى نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وهو يعدم عدة أشخاص لم يتسن للجزيرة حينها التأكد من هوياتهم وأماكن تصفيتهم.

ويقود الورفلي إحدى السرايا المقاتلة في كتيبة القوات الخاصة المعروفة باسم "كتيبة الصاعقة"، وقد عرف بأنه آمر محاور القوات الخاصة بغرب بنغازي إبان المواجهات مع مجلس شورى ثوار بنغازي.

وفي وقت سابق أكد مصدر حقوقي مقرب من المحكمة الجنائية الدولية للجزيرة أن المحكمة تعتبر أن الانتهاكات التي ارتكبها الورفلي على رأس أولويات التحقيق داخل أروقتها، باعتبارها "جرائم حرب".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أظهر مقطع فيديو نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قيام القائد العسكري البارز في قوات ما يعرف بعملية الكرامة النقيب محمود الورفلي بإعدام ثلاثة أشخاص مقيدي الأيدي في بنغازي.

20/3/2017

قتل ثلاثة وأصيب آخرون من كتيبة القوات الخاصة الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر بتفجير سيارة ملغمة استهدف موكبا عسكريا للقائد العسكري البارز محمود الورفلي في ما تعرف بـ”عملية الكرامة”.

26/2/2017

شن محمد الحجازي القيادي بقوات حفتر هجوما حادا عليه. وأعلن في مؤتمر صحفي عن “البدء بتصحيح مسار عملية الكرامة بعد أن انحرفت عن أهدافها وساهمت بشرخ المجتمع بالمنطقة الشرقية”.

21/1/2016

قال المتحدث باسم عملية الكرامة التي تنفذها قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في بنغازي إن 16 من تلك القوات قتلوا وأصيب نحو 20 باشتباكات مع مسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي.

24/6/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة