الجيش العراقي: استعادة الموصل تسير وفق الخطة

ضربة قوية للجيش العراقي في الأنبار
الجيش العراقي قال إن خسائره أقل من المتوقع في مثل هذه المعارك (الجزيرة)

ذكرت خلية الإعلام الحربي في قيادة العمليات المشتركة اليوم السبت أن العمليات العسكرية لاستعادة مدينة الموصل تسير حسب الخطة المرسومة من قبل القائد العام للقوات المسلحة وقيادة العمليات المشتركة.

وأوضحت خلية الإعلام الحربي في بيان صحفي أن معركة التحرير تسير حسب الخطة المرسومة التي اقترحتها العمليات المشتركة بإشراف القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وتشترك حاليا في هذه العمليات البطولية كل القطعات بانسجام تام وتعاون كامل من جيش وشرطة اتحادية ومكافحة إرهاب وحشد شعبي وأهالي المناطق.

وذكر البيان أن "الخسائر أقل من المتوقع في مثل هذه المعارك، وليس كما يروج له البعض من أكاذيب لحسابات معروفة، وللأسف فإن هناك من يحاول أن يوقع بين الحشد والقوات الأمنية لأهداف باتت مكشوفة وهؤلاء مصيرهم الفشل".

وتخوض القوات العراقية منذ 202 يوم معارك متواصلة ضد تنظيم الدولة الإسلامية لاستعادة مدينة الموصل التي سيطر عليها التنظيم في يونيو/حزيران 2014.

وتفرض القوات العراقية اليوم طوقا حول أحياء الموصل القديمة من كل الجهات بعد نجاح عملية عسكرية خاطفة نفذتها قوات الشرطة الاتحادية والجيش العراقي خلال الـ72 ساعة الماضية؛ من السيطرة على مناطق شمال غربي الموصل.

المصدر : الألمانية