سبوتنيك تعتذر بعد خبر كاذب يتهم الجزيرة بالفبركة

اعتذرت وكالة سبوتنيك الروسية رسميا لقرائها ومشتركيها بعد بثها خبرا يقول إن قناة الجزيرة قامت بتصوير تمثيلية لهجوم كيميائي للجيش السوري على مدنيين.

وقالت سبوتنيك إنها لم تتمكن من التثبت من المعلومات من مصادر أخرى، وبالتالي سحبت الخبر واعتبرته غير ذي مصداقية، معتذرة لقرائها ومشتركيها.

وكانت قناة الجزيرة استنكرت الادعاءات التي وردت في الخبر الذي نشرته سبوتنيك، ونفت ما جاء فيه.

واتهمت الجزيرة الوكالة الروسية بالتواطؤ وبأنها مجرد أداة دعائية، تستخدم للدفاع عن النظام السوري.

وجاء في بيان للجزيرة أن سبوتنيك تُستخدم بصورة مستمرة للدفاع عن نظام  الأسد، وأنها نشرت تقارير سابقة تقول إن الضربة الكيميائية الأخيرة هي مجرد تمثيلية رغم تأكيد حصولها من وكالة حظر انتشار الأسلحة الكيميائية ولجنة تحقيق الأمم المتحدة.

وتحدت قناة الجزيرة سبوتنيك أن تُثبت أيا من ادعاءاتها، أو أن تعلن عن مصدر هذه الكذبة التي نشرتها.

وأوضحت قناة الجزيرة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية المتاحة كافة ضد سبوتنيك، إذ إن "ما قامت به تلك الوكالة يعد جريمة من جرائم النشر التي يعاقب عليها القانون في الدول المتقدمة تحت مسمى جريمة القذف".

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نشرت وكالة روسية تدعى “سبوتنيك” خبرا كاذبا تماما مفاده أن قناة الجزيرة تقوم بتصوير تمثيلية لهجوم كيميائي للجيش السوري على مدنيين بسوريا، ونسبت هذه الكذبة لما سمته مصدرا عسكريا دبلوماسيا.

4/5/2017

اتهمت وزارة الخارجية السورية فرنسا “بالتضليل” ونشر “الادعاءات المفبركة” إزاء “الهجوم الكيميائي” في بلدة خان شيخون بريف إدلب (شمالي سوريا) غداة تقرير للاستخبارات الفرنسية حمّل دمشق مسؤولية الهجوم.

27/4/2017

عيّن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الغواتيمالي إدموند موليت رئيسا للجنة التحقيق المشتركة بين الأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيمائية بشأن الأسلحة الكيميائية بسوريا، وذلك خلفا للأرجنتينية فرجينيا غامبا.

27/4/2017
المزيد من إعلام ونشر
الأكثر قراءة