أمير قطر يدعو لتسوية عادلة للقضية الفلسطينية

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
الشيخ تميم بن حمد آل ثاني متحدثا للصحفيين في العاصمة البولندية وارسو (الجزيرة)
قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إن الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي مقصّران في حل قضية فلسطين، داعيا خلال مؤتمر صحفي مشترك في وارسو مع رئيس بولندا أنجي دودا إلى إيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية في أسرع وقت.

كما اعتبر أمير قطر أن العرب والمسلمين هم أكثر المتضررين من الإرهاب، مشددا على ضرورة معالجة الأسباب الحقيقية التي تقف وراء ظاهرة الإرهاب.

وقال الشيخ تميم إن "سبب وجود الإرهاب واضح، وهو نتيجة لتصرفات حكومات ضد شعوبها، فمحاربة الإرهاب مهمة عسكريا وأمنيا، وهذا واجب على الجميع، لكن الواجب علينا ألا نقع في خطأ معالجة هذه الظاهرة من زاوية ونترك الزاوية الرئيسية التي تعتبر السبب الرئيسي لظهور هذا الإرهاب".

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن جلسة المباحثات التي عقدت في القصر الرئاسي بالعاصمة وارسو أعقبها توقيع أربع اتفاقيات تعاون بين البلدين في مجالات عدة.

ويبلغ التبادل التجاري بين قطر وبولندا نحو 345.5 مليون يورو، وتمثل صادرات الغاز المسال القطري جزءا كبيرا منه.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

A nun cries as she stands at the scene inside Cairo's Coptic cathedral, following a bombing, in Egypt December 11, 2016. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

أعربت الخارجية القطرية عن شجبها واستنكارها للتفجير الذي استهدف الكنيسة البطرسية في القاهرة، وقدمت بالغ عزائها ومواساتها لذوي الضحايا، مؤكدة موقف قطر الرافض للأعمال الإرهابية مهما كانت دوافعها.

Published On 13/12/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة