أعماق: مقتل 68 نازحا بقصف أميركي على الموصل

وكالة أعماق تبث صور صادمة لاطفال فتلى وجرحى في الموصل
وكالة أعماق بثت صورا صادمة لما قالت إنهم ضحايا غارة أميركية (الجزيرة)

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن 68 شخصا قتلوا الخميس في قصف أميركي على مأوى للنازحين بحي الفتح غربي مدينة الموصل شمال العراق.

وبينت الوكالة أن 47 من القتلى أطفال ونساء، وأضافت أن القصف خلف أيضا 86 جريحا.

وقد بثت الوكالة مشاهد صادمة (لا نستطيع نشرها لقسوتها وبشاعتها) لقتلى وجرحى قالت إنهم نازحون تجمعوا في مدرسة بحي الفتح غربي الموصل استهدفتهم طائرات التحالف الدولي.

يشار إلى أن الجانب الغربي من الموصل يشهد معارك عنيفة منذ أسابيع، كما تعرضت مناطق المدنيين لقصف متكرر بالمدفعية والطائرات من التحالف الدولي والقوات العراقية رغم تحذير المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية.

وفي نفس السياق، أحرزت القوات العراقية الخميس بعض التقدم بعد إعلانها عن فتح جبهة جديدة في المحور الشمالي الغربي من مدينة الموصل، وذكرت أنها قتلت وجرحت عناصر من تنظيم الدولة.

وأوضحت مراسلة الجزيرة ستير حكيم أن الإعلان عن هذه المعركة جاء بعد فشل القوات العراقية في إحراز تقدم جديد منذ شهر ونصف وسط المدينة.

وقال مصدر عسكري إن القوات الحكومية طردت تنظيم الدولة من قرية دجلة شمال غربي الموصل، وحررت ثلاثين عائلة احتجزها التنظيم، وما زالت تتقدم بمنطقة حاوي الكنيسة، وهي أرض زراعية غير مأهولة.

في المقابل، ذكرت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة أن عددا من القتلى والجرحى من الجيش العراقي سقطوا في هجمات "انتحارية" بسيارات ملغمة في محيط مشيرفة.

وأفادت مراسلة الجزيرة بأن التنظيم شن أربع هجمات بسيارات ملغمة، في وقت ذكر فيه مصدر عسكري أنه تم تدمير سيارتين ملغمتين بضربتين جويتين دون وقوع خسائر.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة